أمازون تطرح نسخة معدلة من الذكاء الاصطناعي «أليكسا»

أمازون تطرح نسخة معدلة من الذكاء الاصطناعي «أليكسا»
شركة أمازون
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت شركة «أمازون» تقديم نسخة محسنة من مساعدها الصوتي الذكي «أليكسا»، اعتماداً على تقنية الذكاء الاصطناعي، بحيث تكون نسخة معدلة مدفوعة، وفقاً للتقرير نشره موقع «بيزنس إنسايدر».

أمازون تستعد لإطلاق أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي

تحدثت «أمازون» في السابق عن نيتها إطلاق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال اعتماد نسخة جديدة من «أليكسا»، بعد تحسين أدائها، وتخطط الشركة لإطلاق «أليسكا بلس»، في منتصف العام الجاري.

أليكسا المساعد الصوتي الذكي لـ «أمازون»

ولكن بغض النظر عن النسخة المطورة التي سوف يطرحها أمازون، ولكنها لن تضيف الكثير للعملاء، عن النسخة القديمة، فقط هو إصدار المزيد من الأوامر لها في جملة واحدة، بدلاً من إصدار كل أمر على حدة.

وأكمل التقرير أن التشغيل التجريبي لا يسير كما هو مخطط له حتى الآن، بل أن النسخة المطورة تقدم إجابات غير دقيقة وصحيحة، مع الاستخدام.

شركة أمازون
شركة أمازون

ولكن شركة أمازون تفرض المزيد من الرسوم الشهرية مقابل استخدام النسخة المطورة من «أليسكا»، وذلك بعد تغطية التكاليف المرتفعة لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي بها، وهو ما أبدى ازعاج لبعض المستخدمين وخصوصاً أن النسخة المطورة ليست مطورة للبعض.

أليسكا تساعدك في حياتك اليومية

أليكسا هي أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها وطرحها من قبل شركة «أمازون»، فهي خدمة تساعد على العادات اليومية، يمكنك طلب من أليكسا التعرف على حالة الجو.

أبرز عناوين الأخبار العالمية، سماع المنبهات، تاريخ ميلادك، تلاوة القرآن الكريم، فهي سماعة ذكية مطورة من الجيل الخامس، تجمع بين التكنولوجيا الحديثة، والأداء العالي، مما يوفر لك تجربة صوتية مختلفة استثنائية وأيضا تحكم صوتي داخل منزلك.

أليكسا
أليكسا

أقرا أيضا: «الذكاء الاصطناعي» يتنبأ بموعد وفاة مستخدميه

أهم الأخبار