مغنية درزية تستفز الفلسطينيين بأغنية للاحتلال الإسرائيلي

مغنية درزية تستفز الفلسطينيين بأغنية للاحتلال الإسرائيلي
غيداء أبو عوض
القاهرة: منار إبراهيم

أصدرت مغنية درزية تدعى غيداء أبو عوض، أحدث أغانيها عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي لقبت جنوده بـ«الأبطال»، بالرغم من المجازر التي يعيشها سكان قطاع غزة منذ سابع من أكتوبر.

فنانة درزية تستفز الشعوب العربية

غيداء أبو عوض المعروفة بولائها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت مؤخراً أغنية استفزت بها شعب الفلسطيني والعربي، أشارت بأن هذه الأغنية دعوة منها للسلام، وبأنها تحلم بانتهاء هذه الحرب، التي تسبب بمقتل المزيد من الأبرياء من جنود الاحتلال.

ولم تكتفِ غيداء بتجاهل المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الفلسطينين، داخل قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، بل كشفت بأن هذه الأغنية دعوة منها لأبطال الوطن الذين رحلوا دفاعاً عن وطنهم المزعوم إسرائيل.

غيداء أبو عوض
غيداء أبو عوض

كلمات أغنية غيداء لجيش اللحتلال

الأبطال والورود يلي ضاعت روحها تتحمي المدينة

الشعب الإسرائيلي عايش ورح يضل على طول

وأصحي الصبح أشوف شو تغير وشو الأخبار

وقلبي موجوع كيف هيك عم يصير

مش قادرة افهم المدينة مليانة دموع

وصوت الحزن مسموع

ايمتى رح يرجع السلام للكون

الأمل بعدو كبير

https://twitter.com/Andalusrise/status/1749116425862553749

من هي غيداء أبو عوض

ولدت غيداء أبو عوض في هضبة الجولان بقرية بقعاتا الدرزية، والتي كانت سابقاً تحت الحكم السوي، بدأت الغناء من سن العاشرة، وكانت تغني في المناسبات العائلية في سن 19 عام، وشاركت في برنامج تلفزيوني عن المواهب الموسيقية، وحصلت على المركز الثاني.

ومن المعروف عن الطائفة الدرزية ولائها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وهم طائفة يصل عددها إلى 150 ألف شخص، يتواجدون بالكامل في الشمال، كما يوجد بعض الجنود الدروز في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أقرا أيضا: وسيف يوسف يثير الجدل بوصف رجال الدين بـ«حثالة المجتمع»

أهم الأخبار