محمد بن راشد يدعو رئيس وزراء الكويت لحضور القمة العالمية للحكومات

محمد بن راشد يدعو رئيس وزراء الكويت لحضور القمة العالمية للحكومات
محمد الصباح يستقبل سفير الإمارات مطر النيادي (كونا
القاهرة: «خليجيون»

سلم سفير الإمارات لدى الكويت، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء الكويتي دعوة لحضور القمة العالمية للحكومات 2024، المقرر عقدها في فبراير المقبل.

وذكرت وكالة «كونا» للأنباء، أن الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء، استقبل في قصر بيان سفير الإمارات، لدى الكويت الدكتور مطر حامد النيادي.

القمة العالمية للحكومات 2024

وتابعت الوكالة: «حيث سلم سموه رسالة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تتضمن دعوة سموه لحضور القمة العالمية للحكومات 2024 المقرر عقدها بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في شهر فبراير المقبل».

وأوضحت «كونا»، أن المقابلة حضرها رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز دخيل الدخيل.

تشكيل حكومات المستقبل

ومن المقرر أن تعقد القمة العالمية للحكومات 2024 تحت شعار «تشكيل حكومات المستقبل»، وستجمع قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة والمساهمة في تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر ضرورية في تشكيل الحكومات المستقبلية.

منصة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات

القمة العالمية للحكومات هي منصة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات حول العالم، حيث تحدد لدى انعقادها سنوياً برنامج عمل حكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية.

القمة في أرقام

110 جلسة

200 متحدث

15 تقرير

80 منظمة دولية وإقليمية وحكومية

أهم الأخبار