بالفيديو.. مشاهد تخلع القلوب خلال زلزال ضرب مناطق بين قرغيزستان والصين

بالفيديو.. مشاهد تخلع القلوب خلال زلزال ضرب مناطق بين قرغيزستان والصين
زلزال قوي يضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان
القاهرة: منار إبراهيم

أشارت صباح اليوم الثلاثاء قنوات التليفزيون الهندية حدوث هزات أرضية قوية بقوة سبع درجات، على طول الحدود بين الصين وقرغيزستان، في المدينة الواقعة على بعد نحو 1400 كيلومتر من مركز الزلزال.

زلزال قوي يضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان

وقع منذ ساعات زلزال بقوة سبع درجات على طول الحدود بين الصين وقرغيزستان، وفق لما قاله المعهد الأميركي للجيوفيزياء، إلى وجود احتمال أن تكون الأضرار على نطاق واسع.

كما أشارت القنوات التلفزيونية في العاصمة الهندية نيودلهي إلى حدوث هزات أرضية على بعد 1400 كيلو من مركز الزلزال، وسجل وقوع الزلزال بعد الساعة 2 صباحاً بالتوقيت المحلي، والساعة السادسة مساءاً بتوقيت غرينيتش، على عمق 27 كيلومترا، وتحديدا في منطقة شبينجيانغ الصينية على بعد حوالي 140 كيلومترا غرب مدينة أكسو.

زلزال يضرب آسيا الوسطى بين قرغيزستان وكازاخستان

لتعود من جديد ثلاث هزات أرضية أخرى في منطقة بقوة 5.5 و5.1 و5 درجات، وأكد المعهد الأميركي للجيوفيزياء عن احتمالية وجود ضحايا وإصابات بسبب قوة الزلزال، والتي حدثت في المنطقة الجبلية والريفية بالرغم من عدم الإبلاغ على الفور.

وقال المعهد في تقريره «يُرجح أن تكون الأضرار جسيمة ومن المحتمل أن تكون الكارثة واسعة النطاق».

مشاهد من زلزال قرغيزستان وكازاخستان

وبحسب السلطات في دولتي قرغيزستان وكازاخستان، شعر سكان بعض المناطق في هاتين الدولتين في آسيا الوسطى بهزات أرضية متتالية، دون الإبلاغ عن وقوع أصابات أو أضرار.

وأفاد وزير حالات الطوارئ في دولة قرغيزستان، بوبيك أجيكييف، قائلاً: «لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن»، داعياً السكان إلى عدم الشعور بالزعر أو الخوف.

بينما شارك بعض السكان مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، لحظة وقوع الزلزال الذي أثار الرعب في نفوسهم وفروا إلى الشوارع إثر وقوعه، بحسب ما نشر في «وكالة فرانس برس».

ففي ديسمبر الماضي وقع زلزال في شمال غرب الصين إلى مقتل 148 شخصا، في مقاطعة قانسو، وخلف وراءه حصيلة من القتلي في الصين بعد زلزال عام 2014، الذي لقى أكثر من 600 شخص حتفهم في مقاطعة يونان في جنوب غرب بلاد.

أقرا أيضا: وسيم يوسف يثير الجدل بوصف رجال الدين بـ«حثالة المجتمع»

أهم الأخبار