«سحر أسود وجن».. «سجين» الإندونيسي يرعب رواد السوشيال ميديا

«سحر أسود وجن».. «سجين» الإندونيسي يرعب رواد السوشيال ميديا
فيلم سجين
القاهرة: منار إبراهيم

حجز فيلم «سجين» الإندونيسي مساحة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، خلال الفترة الماضية، بسبب صور الفيلم التي تشير إلى استخدام السحر الأسود وتحضير الجن بالآيات قرآنية.

تحذيرات حول مشاهدة فيلم سجين الإندونيسي

حذر الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزهم الداعية المصري عبد الله رشدي، من مشاهدة الفيلم، لافتا إلى أن «قصته محرمة، ويجب الابتعاد عن مشاهدته»، بالرغم من أن الفيلم حقق إيرادات تجاوزت 20 مليون دولار.

يتناول الفيلم موضوع السحر الأسود وتحضير الجن، كما يستخدم بعض الآيات من القرآن الكريم، من خلال عبارات يقال عنها «طلاسم» تؤثر على الأفراد والمجتمعات «بشكل حقيقي، وهو موضوع حساس في المجتمعات الإسلامية».

الفيلم يظهر طريقة استخدام السحر الأسود وتدمير حياة الإنسان عن طريق قوة شريرة، لا يتم اللجوء إليها واستخدامها، وهي محرمة في الإسلام.

قصة فيلم سجين الإندونيسي

تتمحور قصة الفيلم حول إحدى الفتيات تدعى ريها تعيش مع والديها وشقيقها الصغير في مدينة جاكرتا، تقع في حب ابن عمها، وهو متزوج ويحب زوجته، لتحاول التودد إليه والتعبير عن مشاعرها، إلا أنه رفض ذلك، وأكد محبته لزوجته.

وتلجأ الفتاة إلى استخدام السحر الأسود، من أجل الحصول على حبيبها، وتنقلب حياتهم فيما بعد رأسا على عقب، وتسيطر الأرواح الشريرة عليهم، ثم تتعرض لحادث سير خطير، وتدخل وتدخل غيبوبة. عندما تستيقظ، تكتشف أنها فقدت الذاكرة.

وتعود الأرواح الشريرة للانتقام منها، وتبدأ استعادة ذاكرتها وتكتشف علاقتها بالسحر الأسود، وأن هناك قوى شريرة تسعى للانتقام منها.

وفي السياق نفسه، حذر الشيخ عبد العزيز النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، من مشاهدة فيلم سجين، وقال العالم الأزهري، خلال تصريحات تليفزيونية إن الفيلم «ينبني على أن الطلاسم تؤذينا وعلى مثل هذه الأمور، وهناك مخالفات كثيرة شرعيا وفكريا، مضيفا: الآيات القرآنية مع الموسيقى، وإن الجن بيظهر خلف المرأة وهي تصلي كلها أفكار قديمة وعقيمة ولا وجود له».

فيلم سجين التركي

الجدير بالذكر أن فيلم سجين ليس أول عمل سينمائي يتناول السحر الأسود، فهناك سلسلة أفلام تركية شهيرة أثارت الجدل من قبل بين الجماهير في جميع أنحاء العالم، وحصلت على ملايين المشاهدات في السنوات الماضية بأجزائها المختلفة، وهي مجموعة من أفلام الرعب التي يتم استخدام السحر الأسود فيها، من أجل الانتقام من الأشخاص ولكن ينقلب السحر على الساحر وتنتقم هذه القوى الشريرة من مستخدميها.

أقرا أيضا: معتز عزايزة يوجه رسالته الأخيرة من غزة قبل التوجه إلى قطر

أهم الأخبار