معتز عزايزة يوجه رسالته الأخيرة من غزة قبل التوجه إلى قطر

معتز عزايزة يوجه رسالته الأخيرة من غزة قبل التوجه إلى قطر
معتز عزايزة
القاهرة: منار إبراهيم

شارك الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع «إنستغرام»، يعلن فيه عن مغادرته غزة صباح اليوم الأربعاء، من خلال معبر رفح المصري، بعد قضاء 108 يوم من الحرف على قطاع غزة، مؤكداً على عودته مرة أخرى لبناء وطنه من جديد.

معتز عزايزة يغادر غزة متجهاً إلى قطر

تداول رواد السوشيال ميديا أخر مقطع فيديو للصحفي الفلسطيني الأكثر تأثيراً في عام 2023 بحسب آراء المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتز عزايزة شاركه من داخل قطاع غزة، وقال فيه: «إذن، هذه كلمتي الشهيرة التي لطالما رددتها على مدار الـ107 أيام، هذه المرة الأخيرة التي ستروني فيها أرتدي هذه السترة الثقيلة وكريهة الرائحة».

ليتابع: «لأنني قررت الإخلاء اليوم.. .أنا آسف.. .لكن إن شاء الله سأتمكن قريبا من العودة لأساعد في بناء غزة مجددا».

معتز عزايزة الصحفي يصل معبر رفح

سمحت السلطات المصرية بعبور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة من خلال معبر رفح المصري مستقلاً سيارة خاصة تم نقله بها إلى مطار العريش الدولي، ليستقل طائرة متجهة إلى دولة قطر، عبر طائرة إجلاء قطرية وصلت صباح اليوم لمطار العريش، وبحسب ما نشر على موقع «القاهرة 24».

طائرة قطرية
طائرة قطرية

أول تعليق لـمعتز عزايزة بعد مغادرة قطاع غزة

وفي أول تعليق لمعتز بعد مغادرته قطاع غزة، شارك إحدى اللقطات للسماء من داخل الطائرة، وشاركها على حسابه الشخصي قائلا: «وينك يا مصطفى تشوف وصلنا الغيم يخوي، بس هالمرة مش بالدرون ربنا يرحمك».

ومصطفى الذي أشار إليه معتز، هو الصحفي مصطفى الثريا، والذي استشهد قبل فترة قصيرة مع نجل الصحفي وائل دحدوح، في استهداف جيش الاحتلال لهم أثناء استقلالهم سيارة في جنوب قطاع غزة.

رسالة معتز عزايزة لزميله الصحفي الشهيد مصطفي الثريا
رسالة معتز عزايزة لزميله الصحفي الشهيد مصطفي الثري

ظهور معتز عزايزة من داخل الطائرة المتجهة إلى قطر

ووثق معتز عزايزة رحلته الجوية، وشارك صورة من داخل الطائرة عبر خاصية «استوري» على حسابه الشخصي على موقع موقع «إنستغرام» بجانب نافذة الطائرة، بعدما غادر قطاع غزة.

معتز عزايزة يصل قطر
معتز عزايزة يصل قطر

أقرا أيضا: ناشطة مكسيكية تثير الجدل بطقوس غريبة في الضفة الغربية

أهم الأخبار