موقع إلكتروني «ينتحل صفة» وزارة الداخلية الكويتية لسرقة المواطنين

موقع إلكتروني «ينتحل صفة» وزارة الداخلية الكويتية لسرقة المواطنين
موقع وهمي ينتحصل صفة الداخلية الكويتية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

حذرت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، من موقع إلكتروني مزيف «ينتحل صفة وزارة الداخلية»، بهدف سرقة المواطنين.

ولم يذكر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية في موقع «إكس» المزيد من التفاصيل حول الموقع، لكنه حذر المواطنين والمقيمين من ذلك الموقع المزيف.

ونشرت الوزراة تدوينة، الأربعاء، تحمل التحذير من الموقع، ومرفق بها «لقطة شاشة» من واجهة الموقع المزيف.

وبينت اللقطة الظاهرة على واجهة الموقع المزيف تنبيها بضرورة دفع غرامة وإلا سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالشخص المرسل إليه التنبيه.

كما أظهرت الصورة بعض الخانات التي يطلب فيها هؤلاء المدعين إضافة بيانات الشخص الخاصة ببطاقته الإتمانية.

رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني

وكانت الوزارة قد أهاب، الأحد، بالجميع ضرورة التأكد من إيداع المبالغ المالية المتفق عليها بعمليات البيع والشراء في الحسابات البنكية، وحذرت عبر حسابها في موقع «إكس»، «الجميع بضرورة الانتباه من عمليات النصب والاحتيال من خلال إيهام الأشخاص بتحويل أو إيداع المبالغ المالية المتفق عليها في عمليات البيع والشراء عن طريق (رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني)، على الرغم من عدم إيداع هذه المبالغ في الحسابات البنكية»

وزارة التجارة تحذر من حساب وهمي

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول قراصنة الإنترنت الاحتيال بهذه الطريقة، ففي نوفمبر الماضي حذّرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية من ظهور أحد الحسابات الوهمية في منصة «إكس»، يدعي بتقديمه خدمة إلكترونية تقدمها وزارة التجارة وتمكن المواطنين من رفع الشكاوى الإلكترونية للحصول على البيانات الشخصية للمتابعين.

اقرأ أيضا:

وزارة الداخلية الكويتية تحذر من «رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني»

وقال الوزارة إن ذلك الحساب لا يتبع وزارة التجارة والصناعة بأي شكل من الأشكال، كما أن الوزارة لا تقوم بطلب أي بيانات بنكية عند تقديم الشكوى أو بعدها.

أهم الأخبار