العراق: الإعدام والسجن لإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

العراق: الإعدام والسجن لإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين
مجلس القضاء الأعلى، العراق. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

شهد العراق، الأربعاء، صدور حكم الإعدام بحق مجرم إرهابي في الأنبار، وحكم آخر بسجن إرهابي في صلاح الدين لمدة 15 عاماً.

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق إن محكمة جنايات الأنبار، أصدرت حكماً بالإعدام بحق مجرم إرهابي ينتمي لإحدى العصابات الإرهابية عن جريمة خطف وقتل واستهداف القوات الأمنية بدوافع إرهابية.

خطف وقتل مواطنين

وتابع بيان المجلس بأن «المجرم اشترك مع مجموعته إرهابية بخطف وقتل مواطنين، فضلاً عن نصب عبوات ناسفة في مدينة الحبانية أدت إلى استشهاد عدد من منتسبي القوات الأمنية عام 2006، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال المجلس إن الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الرابعة / 1 بدلالة المادة الثانية / 3و5و8 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

إرهابي منتمي لداعش

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق مجرم إرهابي انتمى لعصابات داعش الإرهابية واشترك بعدة عمليات في المحافظة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في بيانه أن «الإرهابي اشترك مع مجموعته في مصادرة منزلين اثنين لمواطنين، والاستيلاء على ثلاث سيارات، الأولى تابعة لديوان محافظة صلاح الدين والثانية لمديرية أحد مراكز الشرطة والثالثة لمديرية التخطيط عام 2014 في ناحية العلم وبدوافع إرهابية».

اقرأ أيضا:

الأمن الوطني العراقي يعتقل 23 «مبتزا» ساوموا ضحاياهم على مبالغ مالية

واستند الحكم الصادر لأحكام المادة الثانية / 1و3 وبدلالة المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 132 / 1 من قانون العقوبات.

أهم الأخبار