العراق: اعتقال شخصين «مجدا» نظام صدام حسين

العراق: اعتقال شخصين «مجدا» نظام صدام حسين
الأمن الوطني العراقي، أرشيفية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الخميس، عن القبض على صاحب «مكتبة تروج للنظام البائد» في بغداد.

وقال الجهاز في بيان له، الخميس، إنه تلقى «معلومات وردت من قبل مواطنين»، وبمتابعة ميدانية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد بعد الحصول على الموافقات القضائية من «ضبط مكتبة تروج للنظام البائد وحزب البعث المحظور».

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن الجهاز قوله إن «مفارز الجهاز حددت موقع المكتبة الكائن في إحدى المولات التجارية وسط العاصمة والتوجه إلى هناك».

الأمن الوطني العراقي. واع
الأمن الوطني العراقي. واع

وتابعت: «ومن خلال البحث والتفتيش جرى ضبط 40 كتاباً تحمل صوراً لرئيس النظام البائد (صدام حسين) وأكثر من 20 دفتراً طبعت عليها صور الرئيس المخلوع».

وأكد البيان «مصادرة الكتب والقبض على صاحب المكتبة وإحالته مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الاجراءات اللازمة».

القبض على شخص مجد نظام صدام خلال احتفالات ليلة رأس السنة

كذلك أوضح البيان أن «مفارز الجهاز في بغداد، تمكنت من القبض على شخص مجد النظام البائد خلال احتفالات ليلة رأس السنة، ليتم تحويله إلى التحقيق أصولياً».

دك أوكار تنظيم داعش

وفي سياق آخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن دك أوكار لعصابات تنظيم داعش بثلاث محافظات في العراق.

وفي بيان قالت قيادات الجهاز: «ضمن الصفحة الثانية في المرحلة الثالثة من عملية (وعد الحق)، وبإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة ومستشار صنف المدفعية في القيادة ذاتها، وبهدف مباغتة المفارز الإرهابية المنظمة في أماكن تواجدها، دكت كتائب مدفعيات الفرق ضمن قواطع عمليات ديالى وصلاح الدين وكركوك، أوكار ومخابئ للعدو وطرق إمداداته اللوجستية».

اقرأ أيضا:

العراق: الإعدام والسجن لإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

وقالت إن «هذه العملية التي نفذتها قيادة العمليات تأتي بإشراف آمري كتائب المدفعية في الفرق أعلاه لفحص منظومة الاستعداد القتالي واستمرار الجاهزية وكجزء من التدريب الميداني»، وفق (واع).

أهم الأخبار