مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. الاحتلال يقصف «دوار الكويت» واستشهاد وإصابة 170 فلسطينيا

مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. الاحتلال يقصف «دوار الكويت» واستشهاد وإصابة 170 فلسطينيا
إسرائيل تقصف دوار الكويت. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الفلسطيني، الخميس، استشهاد 20 شخصا وإصابة 150 آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهد فلسطينيين ينتظرون مساعدات في «دوار الكويت».

وقالت صفحة الوزارة في «فيسبوك»: «الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة».

وتابع المنشور الموقع باسم المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة: «راح ضحيتها 20 شهيدا و150 إصابة وعدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر للإمكانيات الطبية».

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بآلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني، فيما تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

عملية طوفان الأقصى والهدنة المنتظرة

وبدأ المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس عملية الطوفان العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر 2023، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية عدوانها على القطاع مع عشرات الآلاف من الشهداء الفلسطينيين وأضعافها من المصابين والمفقودين، فضلا عن تشريد الملايين في محتلف مناطق غزة.

فيما نفذت هدنة لنحو 7 أيام، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وشملت وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، إضافة إلى تبادل الأسرى.

طوفان الأقصى جرف المنظومة النفسية في إسرائيل

وتتواصل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب أو عقد هدنة جديدة، بينما لا تلوح في الأفق مؤشرات قاطعة حول نجاح هذه الجهود في الوقت الراهن.

خان يونس تحت النيران

وصباح اليوم الخميس، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عديد المواقع غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة الفلسطيني.

اقرأ أيضا:

هنا غزة: خان يونس تحت النيران.. واستمرار النزوح إلى الجنوب

وقصف طيران الاحتلال حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي المدينة، وفق وكالة «وفا».

أهم الأخبار