هنا غزة: خان يونس تحت النيران.. واستمرار النزوح إلى الجنوب

هنا غزة: خان يونس تحت النيران.. واستمرار النزوح إلى الجنوب
خان يونس. الإنترنت
القاهرة: «خلجيون»

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح الخميس، عديد المواقع غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة الفلسطيني.

وقصف طيران الاحتلال حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي المدينة، وفق وكالة «وفا».

النزوح من خان يونس إلى رفح

وحسب «سكاي نيوز»، الخميس، واصل سكان القطاع نزوجهم من خان يونس إلى رفح جنوبي القطاع، إثر تكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية.

وتتفاقم أوضاع النازحين مع استمرار القصف وتكرار النزوح أكثر من مرة، من دون وجود مناطق آمنة في قطاع غزة الفلسطيني.

وبعد 3 أشهر من الهجوم البري، تشهد مدينة خان يونس معارك ضارية بين جنود الاحتلال الذين تقدموا جنوبا وبين المقاومة الفلسطينية الصامدة.

وحسب مصادر طبية في غزة، استشهد الأربعاء 50 فلسطينيا وإصيب 120 آخرين، في قصف قوات الاحتلال على المناطق الغربية للمدينة خان يونس.

أكثر من 25 ألف شهيد

وبلغ عدد الضحايا الفلسطينيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي أكثر من 25 ألف شهيد، ونحو 63 ألف جريح، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض ومناطق أخرى يصعب الوصول إليها.

من جانب آخر، استبعدت إسرائيل وقف إطلاق النار في غزة، ونفت متحدثة باسم الحكومة تقارير إعلامية أفادت باحتمال التوصل إلى اتفاق جديد مع حركة حماس يتم بموجبه وقف القتال مقابل إطلاق سراح رهائن.

غارة دموية على ملجأ نازحين في خان يونس

وأمس الأربعاء، نددت الأمم المتحدة «بالانتهاك الصارخ» لقوانين الحرب بعد غارة دموية على ملجأ نازحين في خان يونس، واستشهد عشرات الفلسطينيين.

اقرأ أيضا:

«علف الحيوانات» بديل الجوع في غزةوقال مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة توماس وايت عبر حسابه على منصة إكس إن «قذيفتي دبابات أصابتا مبنى يؤوي 800 شخص»، مشيرا الى «استشهاد» تسعة أشخاص وإصابة 75 آخرين بجروح.

أهم الأخبار