الكويت: ضبط خلية خططت لاستهداف دور عبادة شيعية

الكويت: ضبط خلية خططت لاستهداف دور عبادة شيعية
جامع الصادق بعد وقوع التفجير الارهابي في 2015.
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، «إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل اشخاص».

وأوضحت الوزارة في بيان أن «الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة في جهاز أمن الدولة تمكنوامن متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها والقاء القبض على ثلاثة عناصر من جنسية عربية تنتمي الى تنظيم إرهابي».

وحسب البيان، فقد جرى إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تفجير مسجد الإمام الصادق في 2015

وسبق أن نفذت الكويت حكم الإعدام في يوليو الماضي، بحق أحد المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة، خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان، 26 يونيو 2015، وأسفر عن مقتل 26 شخصاً، وإصابة 227 آخرين.

وكشفت السلطات الكويتية بعد يوم من الحادث الإرهابي عن هوية الانتحاري الذي فجَّر مسجد الصادق، وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف في المصلين يوم الجمعة الماضي، هو مواطن سعودي يُدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع، من مواليد عام 1992.

وكان تنظيم «داعش» الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على المسجد، وقال التنظيم في بيان إن أبو سليمان الموحد هو مَن نفَّذ الهجوم على المصلين.

وعقب هذا الحادث بعام واحد، تمكنت الجهات الأمنية قي دولة الكويت من إحباط 3 عمليات إرهابية والقبض على مدبريها، إذ أعلن تلفزيون الكويت على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية السابق محمد الخالد عن إحباط تلك المخططات الإرهابية، والقبض على مدبريها.

وسجل تنظيم داعش الإرهابي أول ظهور له في الكويت بنوفمبر من العام ذاته، إذ تم القبض على شبكة إرهابية بايعت التنظيم، وعملت على تزويده بالأموال والأسلحة.

كما ألقت السلطات الأمنية في أكتوبر 2016 على خلية إرهابية داعشية، مكونة من أربعة أفراد كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد.

اقرأ المزيد:

الداخلية الكويتية تنفذ أول تدريب من نوعه لمواجهة تهديدات محتملة بالمطارات والطائرات

الحكومة الكويتية تعقد اجتماعا تشاوريا لـ «تحديد الأولويات»

أهم الأخبار