محدث.. اعترافات أفراد خلية خططت لاستهداف دور عبادة شيعية في الكويت

محدث.. اعترافات أفراد خلية خططت لاستهداف دور عبادة شيعية في الكويت
وزارة الداخلية الكويتية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

في أحدث تطورات إحباط وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل اشخاص، توالت المعلومات عن تفاصيل الخلية ومخططها.

وذكرت «الجريدة» الكويتية أن المتهمين الثلاثة المضبوطين يحملون الجنسية التونسية، واعترفوا بمراقبتهم على مدى ثلاثة أسابيع لعدد من الحسينيات في الكويت للقيام بعمليات إرهابية وتلقيهم أوامر من تنظيم داعش للقيام بعمليات ضد الشيعة في الكويت.

وأضافت أن المتهمين ألقي القبض عليهم قبل 10 أيام، وعثر بحوزتهم صور ومقاطع فيديو لدور عبادة شيعية لانتقاء المواقع المراد استهدافها.

وتابعت الجريدة بأن المتهمين سيعرضون على قاضي تجديد الحبس الأسبوع المقبل، لمواجهتهم بتهم الانتماء إلى تنظيم محظور والتخطيط لعمليات إرهابية ضد مقار دينية لاستهداف مواطنين شيعة.

فيما اعترف المتهمون بتواصلهم مع قيادات داعش في ليبيا وسوريا والعراق، عبر برنامج «تليغرام» وعثر بحوزتهم على رسائل نصية تثبت تخطيطهم لتنفيذ عمل إرهابي.

وكشفت الجريدة أن المتهمين يحملون إقامات عمل بالكويت، وعثر في مقر سكنهم على أدلة مادية تثبت تورطهم وانتمائهم لتنظيم «داعش».

وقبل قليل، أوضحت الوزارة في بيان أن «الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة في جهاز أمن الدولة تمكنوامن متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها والقاء القبض على ثلاثة عناصر من جنسية عربية تنتمي الى تنظيم إرهابي».

اقرا أيضا:

الكويت: ضبط خلية خططت لاستهداف دور عبادة شيعية

وحسب البيان، فقد جرى إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

أهم الأخبار