محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية
محمد هنيدي
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن الفنان المصري محمد هنيدي حصوله على الجنسية السعودية، وسط تفاعل كبير وردود أفعال متابينة بين متابعيه ومحبيه في الوطن العربي.

محمد هندي يعلن حصوله على الجنسية السعودية

نشر الفنان محمد هنيدي تغريدة عبر حسابه على موقع «إكس»، أعلن فيها حصوله على الجنسية السعودية قائلاً: «الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين».

وأضاف: «شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية».

وختم: «بالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي».

تعليق تركي آل الشيخ حصول هنيدي على الجنسية

وجاء تعليق المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، على تدوينة محمد هنيدي قائلاً: «اهلاً بيك بين اهلك واخوانك في مملكة الخير والعطاء (ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني)».

ليعود مجدداً هنيدي ويرد على كلامه قائلاً: «ربنا يبارك فيك يابوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية.. احنا جاهزين يابوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني».

مشاهير حصلوا على الجنسية السعودية

ولم يكن محمد هنيدي هو أول المشاهير حصولاً على الجنسية السعودية، فقد أعلن من قبل الإعلامي المصري في إحدى حلقاته ببرنامج الحكاية، حصوله على الجنسية السعودية قائلاً: «منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف».

وأعلن الموسيقار هاني فرحات حصوله على الجنسية السعودية في بداية عام 2024، بعد حفل تكريم له في المملكة.

وتم منح العديد من المصريين الذين حصلوا على الجنسية السعودية من أصحاب الكفاءات والمتميزين في مجالاتهم، بعد صدور أوامر ملكية عام 2019 بمنح الجنسية للمصريين.

أقرا أيضا: حنين الشاطر.. مشتركة «إكس فاكتور» التي تصدرت الترند بصحبة والدها

أهم الأخبار