الإبلاغ عن دوي انفجارين ورؤية صواريخ قبالة اليمن

الإبلاغ عن دوي انفجارين ورؤية صواريخ قبالة اليمن
سفينة شحن. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة أن سفينة على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من مدينة الحديدة اليمنية أبلغت عن سماع دوي انفجار ورؤية صواريخ على بعد أميال قليلة.

وقالت الهيئة إن انفجارا آخر في البحر شوهد على بعد نحو 0.5 ميل بحري من السفينة، وأفادت بأن الطاقم والسفينة بخير. حسب وكالة «رويترز».

وخلال الشهور الماضية، أطلق الحوثيون، والذين يسيطرون على مناطق كبيرة من اليمن، طائرات مسيرة وصواريخ على السفن منذ 19 نوفمبر، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة. و

يقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي لها صلات بإسرائيل أو تبحر إليها.

وفي المقابل، شكلت الولايات المتحدة ودول أخرى الشهر الماضي قوة عمل بحرية، تحت اسم عملية حارس الازدهار، لحماية السفن المدنية، فيما شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية على الحوثيين ردا على الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

اقرأ أيضا:

إنذار بالطرد.. «الحوثي» تطلب مغادرة الأميركيين والبريطانيين من اليمن

إنذار وطرد

والأربعاء، أفاد مسؤول حوثي بأن سلطات الحركة في اليمن أمرت الموظفين الأميركيين والبريطانيين العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التي تتخذ من صنعاء مقرا لها بمغادرة البلاد خلال شهر.

وجاء القرار الحوثي ردا على قيام الولايات المتحدة وبريطانيا، بدعم من دول أخرى، بضرب أهداف عسكرية للجماعة المدعومة من إيران والتي تشن هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر يقال إنها مرتبطة بإسرائيل.

أهم الأخبار