أزياء ملطخة بالدماء تثير الجدل في أسبوع باريس للموضة

أزياء ملطخة بالدماء تثير الجدل في أسبوع باريس للموضة
ملابس ملطخة بالدماء
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمجموعة أزياء أثارت جدلا كبيرا، اعتقد البعض أنها تعبر عما يحدث في العالم من حروب وقتل في بعض الدول.

أزياء عالمية ملطخة بالدماء

وشهدت مدينة عاصمة الموضة باريس إطلاق مجموعة أزياء لمصمم الأزياء العالمي روبرت وون، مستوحاه من الرعب في أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

وأثارت صور العرض جدلا واسعا وتفاعلا من رواد السوشيال ميديا، فالمصمم الصيني المقيم بلندن قرر أن يثير فضول محبي الموضة والأزياء من المتابعين والجماهير حول العالم.

فستان أبيض ملطخ بالدماء
فستان أبيض ملطخ بالدماء

أسباب اختيار المصمم ملابس ملطخة بالدماء

اختار المصمم وون أن يصدم الجماهير باختيار ملابس تشبه أفلام الرعب في هوليوود مثل American Horror Story وBeetlejuice، لذا قدم مجموعة كاملة كبيرة من القطع الملطخة بالدم المزيف، والفساتين المحروقة والقبعات الضخمة والمظلات المعطوبة.

أزياء مستوحاه من فيلم رعب
أزياء مستوحاه من فيلم رعب

ونرى في المجموعة ثوب زفاف باللون الأبيض ملطخ بالدماء والطرحة مزينة على شكل معقد بزخارف تشبه الجوهرة الحمراء، وحتى الجوارب البيضاء ملطخة بالدماء وجوارب الزفاف البيضاء الملطخة أيضا بالدماء.

أزياء مستوحاه من فيلم رعب
أزياء مستوحاه من فيلم رعب

وظهرت أيضا ملابس جلدية باللون الأسود بالكامل، وفيتان بمشد بأكمام واسعة وأكتاف مدببة.

ملابس ملطخة بالدماء
ملابس ملطخة بالدماء

من هو مصمم الأزياء روبرت وون

نشأ روبرت وون في مدينة هونغ كونغ، وبدأ شغفه بالموضة في سن صغير وهو في الحادية عشر، وقال وون عن هذه الفترة: «التقيت بفتاة رائعة تكبرني ببضع سنوات في كنيسة عائلته والتي بدأت دورة في تصميم الأزياء».

ثم انتقل وون إلى لندن وقام باستكمال دراسته في كلية لندن للأزياء، وتخرج منها عام 2012، وفي عام 2014 أطلق وون علامته التجارية الخاصة للأزياء، ولكنه تألق ولمع اسمه في عالم الموضة في عام 2022، عندما بدا بأول معرض متحفي منفرد له بعنوان روبرت وون: بين الواقع والخيال في SCAD FASH.

وفي نفس العام حصل على جائزة ANDAM Prix Spécial وشيك جائزة بقيمة 100000 دولار، وأطلق وون مجموعته الرسمية الأولى من الأزياء الراقية في أسبوع الموضة في باريس عام 2023، وارتدى المجموعة اشهر عارضين وعارضات الأزياء أمثال بيورك، وسولانج، وليدي غاغا، وكاردي بي، وسيلين ديون، وليزو، ودوجا كات.

اقرا ايضا: حنين الشاطر.. مشتركة «إكس فاكتور» التي تصدرت الترند بصحبة والدها

أهم الأخبار