فوائد زيت اللوز لحماية البشرة وإزالة المكياج

فوائد زيت اللوز لحماية البشرة وإزالة المكياج
زيت اللوز الحلو
القاهرة: منار إبراهيم

إذا كنتِ تبحثين عن مزيل مكياج مفيد لبشرتك، فهناك زيت اللوز الذي يحمل الفوائد الصحية الكثيرة على البشرة، ويستخدم في منتجات العناية بالبشرة والشعر.

يحتوي زيت اللوز على العديد من العناصر الغذائية وتعمل على تقليل علامات الشيخوخة وحماية البشرة من الأضرار التي قد تنجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

لماذا يعتبر زيت اللوز مزيلاً جيداً للمكياج؟

عندما يتعلق الأمر بإزالة مكياج العيون، خاصة الماسكارا والكحل، فقد يكون من الصعب العثور على منتج يعمل بكفاءة، أثبتت الدراسات أن زيت اللوز فعال للغاية في إزالة المكياج، وخاصة مكياج العيون، لأنه يجعل عملية الإزالة سهلة، وفق موقع «healthline».

زيت اللوز لطيف على البشرة، يحتوي على خصائص مرطبة تترك البشرة رطبة، فلا يترك بشرتك دهنية أو ثقيلة، مما يجعله مزيلًا رائعًا للمكياج، بعد استخدام زيت اللوز الخفيف لإزالة الشوائب والمكياج والشوائب الأخرى من وجهك.

زيت اللوز الحلو لإزالة المكياج
زيت اللوز الحلو لإزالة المكياج

طريقة استخدام زيت اللوز كمزيل للمكياج

ضعي كمية كافية من زيت اللوز على راحة يدك واستخدميه لتدليك وجهك بالكامل بلطف، مع إيلاء اهتمام خاص للمنطقة المحيطة بعينيك، واستخدمي ماء الورد أو الماء العادي في كرة قطنية ثم افركي المكياج بلطف.

لا تحتاجين إلى غسل زيت اللوز بعد إزالة المكياج لأنه يقدم العديد من الفوائد المذهلة للبشرة. يمكنك ترك الزيت على بشرتك وتركه يقوم بعمله.

طريقة تحضير مزيل المكياج بزيت اللوز

*ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

*ربع ملعقة صغيرة من جل الصبار النقي.

*نقع جل الصبار وزيت اللوز إلى وعاء صغير.

*حركهم جيدًا حتى يتم دمجهم جيدًا.

طريقة تطبيق زيت اللوز على البشرة

*بللي قطعة من القطن أو وسادة بالخليط.

*لإزالة المكياج، دلكي وجهك بالكامل بلطف باستخدام قطعة قطن، ويمكن استخدامه أيضًا للتخلص من المكياج القريب من عينيك.

*استخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك.

*اغسلي البشرة مرة أخرى بعد استخدام المنظف المفضل لديك.

فوائد زيت اللوز للبشرة

زيت اللوز لحماية البشرة من الالتهابات

زيت اللوز الحلو مضاد للحساسية. وبما أنه لا يسبب الحساسية، فيمكن تطبيقه على الوجه. ويمكن للنساء ذوات البشرة الحساسة استخدامه أيضًا. ويقول الخبير إن زيت اللوز يحتوي على فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من الالتهابات.

زيت اللوز لبشرة متوهجة

يساعدك تطبيق زيت اللوز بانتظام على الحفاظ على جاذبيتك الطبيعية وإشراقك، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسة في هذا المجال. يتمتع الزيت بالعديد من الصفات المشرقة التي تجعل بشرتك ناعمة وشبابية. غالبًا ما تُنسب هذه الميزة إلى فيتامين E الموجود في الزيت.

زيت اللون لترطيب البشرة

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يساعد على ترطيب البشرة، قد يساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد ويقلل من أي إزعاج ناتج عن جفاف الجلد، يساعد زيت اللوز في علاج مسامير الجلد الأكثر نعومة، يمتص المنتج بسرعة وخفيف الوزن.

بشرة عليها تجنب زيت اللوز لإزالة المكياج

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجوز تجنب زيت اللوز لإزالة المكياج، لابد من إجراء اختبار الحساسية دائمًا للتحقق من أي ردود فعل سلبية قبل الاستخدام المنتظم.

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| طرق تعزيز طاقة الجسم بدون زيادة الوزن

أهم الأخبار