بايدن وتميم يبحثان جهود إطلاق سراح الرهائن في غزة

بايدن وتميم يبحثان جهود إطلاق سراح الرهائن في غزة
احدى السيدات تطالب بتنفيذ صفقة الأسرى
القاهرة: «خليجيون»

بحث كل من الرئيس الأميركي جو بايدن وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة التطورات في غزة وجهود إطلاق سراح الرهائن، وفقا لبيان عن البيت الأبيض.

كان الديوان الأميري في قطر قد ذكر في وقت سابق أن بايدن عبر عن تقديره لجهود قطر الدبلوماسية والإنسانية ومساعيها المتعلقة بالوضع في غزة، حسب رويترز.

حماس تعلق مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

يشار إلى أن قطر أبلغت تل أبيب، تعليق حركة المقاومة (حماس) مفاوضات صفقة تبادل الأسرى. وقال مسؤول لهيئة البث الإسرائيلية اأمس لخميس إن «حماس نقلت للوسطاء القطريين أنها تطالب إسرائيل بسحب كافة قواتها من قطاع غزة منذ المرحلة الأولى للصفقة (تبادل الأسرى) ووقف الحرب».

وحتى الساعة لم يصدر تعقيب من قطر على ما أوردته الهيئة العبرية الخميس.

قطر: نتنياهو يعرقل جهود وساطة قطر بين تل أبيب وحركة حماس

وكان متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، قال أول من أمس الأربعاء في بيان على «x» إن «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل جهود وساطة قطر بين تل أبيب وحركة حماس».

تصريح الأنصاري جاء عقب تسجيل لنتنياهو، نقله إعلام عبري، يوجّه لوماً للدوحة بشأن إدارة الوساطة بغية التوصل لاتفاق بين "حماس" وإسرائيل.

ضغوط على بنيامين نتنياهو

ويتعرض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضغوطا شديدة لاستعادة الإسرائيليين المأسورين في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

يذكر أنه في 13 ديسمبر الماضي أفادت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية بأن نتنياهو منع رئيس جهاز الموساد من مناقشة إبرام صفقة جديدة لتبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية بوساطة قطرية.

اقرأ ايضا

حماس ترفض الضغوط وتتمسك بشرطها لاستئناف مفاوضات الأسرى

شاهد| معارك عنيفة في خان يونس.. والاحتلال يعري الأسرى الفلسطينيين

رسالة قطرية إلى إسرائيل من حماس حول صفقة الأسرى

أهم الأخبار