رسالة قطرية إلى إسرائيل من حماس حول صفقة الأسرى

رسالة قطرية إلى إسرائيل من حماس حول صفقة الأسرى
احدى السيدات تطالب بتنفيذ صفقة الأسرى
القاهرة: «خليجيون»

أبلغت قطر تل أبيب، تعليق حركة المقاومة (حماس) مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

وقال مسؤول لهيئة البث الإسرائيلية اليوم الخميس إن «حماس نقلت للوسطاء القطريين أنها تطالب إسرائيل بسحب كافة قواتها من قطاع غزة منذ المرحلة الأولى للصفقة (تبادل الأسرى) ووقف الحرب».

وحتى الساعة لم يصدر تعقيب من قطر على ما أوردته الهيئة العبرية الخميس.

قطر: نتنياهو يعرقل جهود وساطة قطر بين تل أبيب وحركة حماس

وكان متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، قال أمس الأربعاء في بيان على «x» إن «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل جهود وساطة قطر بين تل أبيب وحركة حماس».

تصريح الأنصاري جاء عقب تسجيل لنتنياهو، نقله إعلام عبري، يوجّه لوماً للدوحة بشأن إدارة الوساطة بغية التوصل لاتفاق بين "حماس" وإسرائيل.

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه من المتوقع أن يقدم جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، اليوم الاثنين، إحاطة إلى مجلس الحرب بشأن التقدم في صفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسط خلافات في الحكومة الإسرائيلية بشأن الحرب في قطاع غزة وضغوط من أهالي المحتجزين للتوصل إلى صفقة.

و الاثنين الماضي اقتحمت مجموعة من أقارب الإسرائيليين المحتجزين في غزة اجتماعًا للجنة في الكنيست بالقدس، وطالبوا النواب ببذل مزيد من الجهد لمحاولة إطلاق ذويهم.

ورفعت امرأة صورًا لثلاثة من أفراد أسرتها كانوا بين 253 شخصًا أسروا في عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها حماس وفصائل فلسطينية في 7 أكتوبر الماضي، فيما لا يزال نحو 130 محتجزًا في غزة بعد إعادة آخرين إلى منازلهم خلال هدنة تم التوصل لها في نوفمبر.

ضغوط على بنيامين نتنياهو

ويتعرض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضغوطا شديدة لاستعادة الإسرائيليين المأسورين في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

يذكر أنه في 13 ديسمبر الماضي أفادت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية بأن نتنياهو منع رئيس جهاز الموساد من مناقشة إبرام صفقة جديدة لتبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية بوساطة قطرية.

اقرأ ايضا

حماس ترفض الضغوط وتتمسك بشرطها لاستئناف مفاوضات الأسرى

شاهد| معارك عنيفة في خان يونس.. والاحتلال يعري الأسرى الفلسطينيين

أهم الأخبار