موقع التسويق العالمي «شي إن» مهدد بالإغلاق

موقع التسويق العالمي «شي إن» مهدد بالإغلاق
موقع التسويق العالمي شي ان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات تفيد بإغلاق موقع التسويق العالمي الصيني الأشهر «شي إن»، والذي أصبح ماركة عالمية يعتمد عليها الكثير في أنحاء العالم.

وانتشرت في الأيام القليلة الماضية أخبار تفيد بإغلاق موقع التسوق العالمي بعد تقديم دعوات قضائية ضده، والتي من الممكن أن تتسبب في إغلاق الموقع والتطبيق الخاص بعمليات الشراء.

الأمر الذي أثار حيرة الجماهير حول العالم من فئة الشباب، والذي أصبح اعتمادهم على اللبس من خلال شراءه من هذا الموقع.

فمن ضمن الدعاوي القضائية التي تم رفعها هي انتهاك حقوق الطبع والنشر، بالإضافة إلى وجود عمالة من الأطفال بداخل الموقع، مع ظروف العمل القاسية التي يتعرض لها الموظفين، بحسب ما نشر على موقع «البوابة نيوز».

وبحسب الأنباء المتداولة، فإن هذه القضايا يمكن أن تتسبب في اغلاق الموقع، بشكل نهائي، ولكن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا أن ما يتم تداوله هي مجرد شائعات، ليس لها أساس من الصحة، وأن الموقع مستمر ودائما ما يتم تعرض الموقع لكثير من القضايا من هذا النوع ولا يتوقف.

فقد تعرض الموقع من قبل لقضية من قبل ماركة الأزياء العالمية Uniqlo، وقد رفعت دعوى إلى Shein بسبب استخدامها تصاميم خاصة بهم تعود لحقائب خاصة بهم، وقالت الشركة أن العلامة الصينة تقوم بنسخ التصاميم وبيع المنتج بأسعار أقل وطالبتها بالتوقف عن الأمر وتعويضها الخسائر التي تسببت بها.

ويعتبر تطبيق شي أن واحد من أشهر التطبيقات حول العالم لبيع الملابس والاحتياجات الخاص بالموضة والجمال، فهو يتمتع بمكانة كبيرة بين مستخدميه، فهو التطبيق الصيني الأشهر.

وعلى صعيد آخر واجه التطبيق منذ عدة أشهر حملة ضده بعدما أعلن وقف التعامل مع مشاهير دولة الاحتلال الإسرائيلي، وانهى التعاقد مع عدد منهم من أجل الترويج لمنتجاته، ووقف إرسال الشحنات إلى هناك.

أقرا أيضا: محاكمة 12 متهما سرقوا مجوهرات كيم كارداشيان

أهم الأخبار