دانيال كلوز يحصد جائزة أفضل ألبوم قصص مصورة

دانيال كلوز يحصد جائزة أفضل ألبوم قصص مصورة
جائزة أفضل ألبوم قصص مصورة للأميركي كلوز
القاهرة: منار إبراهيم

فاز الأميركي دانيال كلوز بجائزة أفضل ألبوم قصص مصورة في مهرجان أنغوليم الدولي بدورته الحالية، عن تقديمه عمل «مونيكا»، وهو ما أعلنت عنه لجنة التحكيم المقاومة في وسط فرنسا الغربي.

رواية مونيكا تحصد جائزة أفضل ألبوم قصص مصورة

واختارت اللجنة رواية مونيكا المصورة والتي نشرت عن دار ديلكور في شهر أكتوبر، التي تدور أحداثها حول امرأة أمريكية، تحدث لها مجموعة من القصص المتنوعة والغريبة، نقلاً عن وكالة «فرانس برس»

سعى دانيال كلوز عند كتابة الرواية من انتزاع اعتراف من لجنة المهرجان أنغوليم، وهو يعتبر مكان تقليدي جداً يتناول القصص المصورة من الانفتاح أمام قصص المختلفة المتنوعة وأبرزها قصة «المانغا» اليابانية المختلفة، والتي ظل لسنين طويلة يعتمد في اختياراته على القصص المصورة الفرنسية البلجيكية.

دانيال كلوز يحتفل بفوزه في ولاية كاليفورنيا

لم يتمكن دانيال كلوز صاحب 62 عام من التواجد في أنغوليم لاستلام الجائزة، بل احتفل بالفوز في أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث ينهي المهرجان فعاليته اليوم الأحد، ولاحظ وجود جمهور كبير جداً هذا العام بسبب تنوع القصص المصورة.

توزيع جوائز مهرجان أنغوليم

وأيضا حصلت الفرنسية صوفي دارك عن قصتها «هانبوك» على جائزة جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وعن جائزة أفضل سلسلة قصص مصورة إلى كانت من نصيب الإسباني ألفارو مارتينيس بوينو، والأميركي جيمس تاينيون الرابع عن «ذي نايس هاوس أوف ذي لايك».

بينما مُنحت جائزة موهبة العام الجديدة إلى الفرنسي ماتيو كيارا عن «لوم جينيه»، ومُنحت الجائزة الفخرية الخاصة بالمهرجان إلى مؤلفة قصص المانغا اليابانية موتو هوجيو عن مجمل مسيرتها.

ومنح المهرجان جائزة مدينة أنغوليم الكبرى يوم الأربعاء إلى البريطانية بوزي سيموندس، وهي واحدة من الرائدات المصورة التي حققت نجاحاً كبيراً مع روايتيها «جيمّا بوفري» (1999) و«تمارا درو» (2007).

أقرا أيضا: «الخاين» يجدد الخلاف بين هيا الشعيبي وإلهام الفضالة

أهم الأخبار