تعزيزات عسكرية أميركية قرب سجن الدواعش بسوريا

تعزيزات عسكرية أميركية قرب سجن الدواعش بسوريا
سجن غويران في الحسكة
القاهرة: «خليجيون»

عززت القوات الأميركية من قواتها بقواعدها بريف الحسكة بشمال شرق البلاد والقريبة من سجن غويران، إذ أدخلت خلال الساعات الماضية عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والذخائر والمواد اللوجستية إلى تلك القواعد، وذلك بالقرب من س

ويأتي ذلك بعد أيام من تعرض أحد سجون الحسكة والمحتجز فيها عناصر تنظيم داعش لهجوم، الأمر الذي أثار التساؤلات حول احتمال هروب أعداد كبيرة من المسلحين، إذ تعد تلك المحاولة هي الثانية من نوعها في غضون عامين، خاصة وأنه لا يُعرف حتى الآن مصير الهاربين في الهجوم الذي وقع مطلع العام 2022.

75 آلية

وقالت مصادر أهلية في ريف اليعربية على الحدود السورية إن «رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 75 آلية معظمها برادات مغلقة وحاملات ضخمة لنقل الحمولات الكبيرة دخل الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي قادما من قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية»، حسبما نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).

وأشارت المصادر إلى أن «الرتل اتجه إلى قاعدة الاحتلال في مطار خراب الجير بريف اليعربية لتجميعها وتوزيعها إلى قواعد الاحتلال بريف الحسكة».

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد أدخلت في 15 من الشهر الجاري أسلحة وذخائر ومواد لوجستية إلى قواعدها بريف الحسكة.

وفي 6 من يناير 2022، أعلنت قوات سورية الديمقراطية السيطرة الكاملة على سجن الصناعة في الحسكة، لكن الوضع الأمني في شمال شرق سوريا مازال غير مستقر بشكل كلي.

ويبقى سجن الصناعة في الحسكة مصدر قلق بالنسبة لسكان المدينة، وتحديدًا الذين يقطنون في الأحياء المجاورة، حيث لا يشعر أهالي الأحياء الجنوبية من المدينة والأحياء الأخرى كحي غويران وتحديدًا غويران شرقي، بالأمان و الراحة.

وتمكن بعض من أعضاء تنظيم «داعش» من الهروب من السجن بعد أن هاجمت مجموعات تابعة للتنظيم سجن الصناعة الواقع في الجهة الجنوبية لمدينة الحسكة في العشرين من شهر يناير 2022.

تفتيش منازل للبحث عن مقاتلي داعش (الإنترنت)
تفتيش منازل للبحث عن مقاتلي داعش (الإنترنت)

خليجيون| 5 شكوك تلاحق والي داعش في سجون ليبيا

3 مواقف أميركية تصدم الشرق الأوسط: لا إبادة بـ«غزة».. وداعش في إيران.. ورد دولي على «الحوثي»

أهم الأخبار