حفيد مبارك يثير الجدل في مصر بمساعدة نائب برلماني

حفيد مبارك يثير الجدل في مصر بمساعدة نائب برلماني
عمر وجده حسني مبارك. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، هذه الأيام، جدلا قويا بسبب «نزال» كلامي بين نائب برلماني مصري وحفيد الرئيس المصري الراحل حسني مبارك.

والبداية كانت عندما نشر عضو مجلس النواب المصري، محمود بدر، تدوينة عبر حسابه بموقع إكس، سخر فيها من عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق.

واضطر مبارك للتخلي عن منصبه بعد تظاهرات حاشدة في ميدان التحرير، انطلقت في 25 يناير 2011، وتوفي مبارك 25 فبراير 2020، مستشفى الجلاء لضباط القوات المسلحة.

لكن سبق هذه التدوينة، تدوينات عديدة نشرها عمر مبارك عبر حسابه في «إكس»، وصفها البعض بـ«نوستالجيا» لحقبة حكم جده، غير أنه كان لبدر رأي آخر.

النائب محمود بدر. الإنترنت
النائب محمود بدر. الإنترنت

وقال النائب البرلماني: «اللي بيعمله عمر ابن علاء مبارك ده مسموش نوستالجيا لأيام جده ولا حاجة لان عمر مواليد 2000 يعني لما جده ساب الحكم في يناير كان لسه قالع البامبرز من شهرين تقريبا».

وتابع: «لكن اللي بيعمله ده اسمه شماتة في أحوال بلده مش هقول اسمه جهل ولا هفتح في حدوتة ان الجزء الأكبر من أزماتنا اننا بنفكك ميراث تقيل اوي وفساد شبكات بابا يعرفها كويس».

واختتم بدر تدوينته بالقول: «لكن اللي لازم يعرفه إن الشماتة في البلد دي مش سياسة خالص ولا حتى شجاعة وكدة دي اسمها نقص تربية يا حبيبي، فعيب يا عمر كدة عيب يا حبيبي، اختشي وطالما بيتك من ازاز متحدفش علي الناس طوب يا حبيبي».

وفي المقابل، رد حفيد مبارك بكلمات مقتضبة ساخرة، وقال «على آخر الزمن محمود بانجو بيوجّهلي كلام».

وبسبب هذا الجدل، تصدر وسم يحمل اسم حسني مبارك، قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «X»، بسبب المنشورات التي تحمل اتهامات متبادلة بين حفيد الرئيس الأسبق وعضو مجلس النواب، قبل أن يدخل آخرين على الخط.

وكان الجدل بدأ بعدما نشر عمر علاء مبارك صورة لجده الرئيس إلى جانبها سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، في ذكرى ثورة 25 يناير.

أوهذا الأمر أغضب العديد من الأشخاص الذين هاجموه تاليا، مثل حساب باسم كتب: «حفيد مبارك يتقاسم سعر الدولار في السوق السوداء مع جده يضحك ليغيظنا في ذكرى 25 يناير».

وكتب آخر: «أكره أن أقول له إننا جميعا ندفع ثمن سياسات جده على مدى ثلاثة عقود على كافة المستويات».

اقرأ أيضا:

«لا تمثل الشعب الفلسطيني».. ضاحي خلفان يثير الجدل مجددا بتدوينة عن حماس

أهم الأخبار