وزير الدفاع الكويتي: أمن الوطن خط أحمر.. ويدنا ممدودة لمجلس الأمة

وزير الدفاع الكويتي: أمن الوطن خط أحمر.. ويدنا ممدودة لمجلس الأمة
فهد اليوسف السعود الصباح. كونا
القاهرة: «خليجيون»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح، أن ثقة القيادة السياسية محل تكليف ومسؤولية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن اليوسف قوله في تصريح صحفي، عقب أدائه اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الخاصة، اليوم الاثنين «إننا نستشعر عظم القسم الذي أقسمناه والأمانة الملقاة على عاتقنا».

وشدد على ترجمة التوجيهات السامية للعهد الجديد، بأن لا أحد فوق القانون، وضرورة استكمال مسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد بالحزم والمحاسبة.

وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء: «اننا نمد يد التعاون والعمل المشترك مع الأخوة أعضاء مجلس الأمة» مؤكدا توافق السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق مصالح البلاد والعباد.

واختتم اليوسف تصريحاته بالقول إن أمن الوطن وسلامته واستقراره خط أحمر لا تهاون فيه أو تراخ، مشددا على النهوض بالمؤسسة العسكرية (الدفاع - الداخلية) ورفع كفاءة منتسبيها.

الحكومة الكويتية تؤدي اليمين

وصباح اليوم الإثنين، أدت الحكومة الكويتية الجديدة اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، كما أدى رئيسها الشيخ محمد صباح السالم اليمين الدستورية نائبا لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

اقرأ أيضا:

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

وتباشر الحكومة علمها بعد أداء اليمين أمام مجلس الأمة، عملا بالمادة (91) من الدستور، التي تنص على أنه «قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

أهم الأخبار