صاورخ حوثي يستهدف سفينة للبحرية الأمريكية في خليج عدن

صاورخ حوثي يستهدف سفينة للبحرية الأمريكية في خليج عدن
فرقاطة أمريكية في البحر الاحمر
القاهرة: «خليجيون»

أطلقت جماعة الحوثي اليمينة صاروخ على سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أثناء إبحارها عبر خليج عدن أمس الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الإثنين على موقع «X»:«إن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا على السفينة التابعة للبحرية الأمريكية (لويس بي. بولر) أثناء إبحارها عبر خليج عدن أمس الأحد».

واضاف سريع، إن الصاروخ استهدف السفينة الأمريكية انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.

صاروخا مناسبا

وتابع في تغريدته: «بعون الله تعالى أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية مساء أمس الأحد صاروخًا بحريًا مناسبًا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية lewis B puller أثناء إبحارها في خليج عدن»، مضيفا أن «من ضمن مهام السفينة تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا».

وأكد سريع أن «عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعًا عن اليمن العزيز وتأكيدًا على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم»، لافتا إلى أن «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

ولم يكشف بيان العسكري الحوثي، ما إذا أصيبت السفينة الأمريكية بالصاروخ أم لا، في المقابل لم تعلق أميركا على الحادث حتى الساعة.

هجوم على السفينة مارلين لواندا

ويأتي ذلك الهجوم بعد يومين من استهداف جماعة الحوثي في اليمن للسفينة البريطانية مارلين لواندا بصاروخ باليستي أدى إلى اشتعال حريق فيها.

سفينة ام/ڤي مارلين لواندا
سفينة ام/ڤي مارلين لواندا

وفي نوفمبر الماضي، شن الحوثيون هجمات بالبحر الأحمر تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالاحتلال أو المتوجهة إلى الأراضي المحتلة، «دعمًا للشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة»، الأمر الذي دفع أميركا إلى تشكيل تحالف من عدة دول في 18 ديسمبر الجاري، لردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وصاغ الحوثيون هجماتهم بأنها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تقصف فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة.

اقرأ ايضا

خليجيون| «الحارس الأميركي» يصارع كابوس الغرق في البحر الأحمر؟

الحوثيون: لا نستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل

أهم الأخبار