الحوثيون: لا نستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل

الحوثيون: لا نستهدف سوى السفن المرتبطة بإسرائيل
الحوثيون يحاولون خطف سفينة (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين اليمينة محمد عبد السلام، إن «القوات المسلحة اليمنية لا تمنع مرور سوى السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي».

وأوضح محمد عبد السلام في منشور له على منصة «إكس» اليوم الثلاثاء، أن «ما تعلنه عدد من شركات الشحن تعليق عملها بدعوى ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر نتيجة الضغوط والتهويلات الأميركية هو موقف غير دقيق، ويتماشى فقط مع الدعاية الأمريكية المغرضة».

وأكد أن هناك مئات السفن تعبر مضيق باب المندب بشكل يومي.

وجدد الناطق الرسمي لأنصار الله التأكيد أنه «لا منع لأي سفينة عدا المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي أو تلك المتجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة».

مستمرون حتى إنهاء العدوان الإسرائيلي

وكان عبد السلام قد أكد يوم أمس في تصريح لرويترز أن «الهجمات لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة».

وأشار الناطق بإسم الحوثيون إلى أن مطالب جماعته «هو إنهاء العدوان في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى قطاع غزة في الشمال وفي الجنوب».

وقال «تواصلاتنا مع المجتمع الدولي مستمرة لتوضيح موقفنا والتأكيد على أن السفن الملاحية في البحرين الأحمر والعربي آمنة لكل السفن في العالم باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل فقط».

استهداف سفينة نرويجية

وبحريا أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا، مساء أمس الاثنين، سفينتين «لهما ارتباط بالكيان الصهيوني» في البحر الأحمر، إحداهما هي «سوان أتلانتيك» المملوكة لشركة نرويجية.

وجاء في بيان صادر عن «القوات المسلحة اليمنية» التابعة للحوثيين أنها «نفذت عملية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني، الأولى سفينة (سوان أتلانتيك) المحملة بالنفط، والأخرى سفينة (إم إس سي) كلارا التي تحمل حاويات، وقد استُهدفتا بطائرتين بحريتين»، وفق ما نقلته وكالة أنباء فرانس برس.

وكانت السفينة النرويجية «إم في سوان أتلانتيك»، قد أُصيبت، الاثنين، «بجسم غير محدد» في البحر الأحمر، وفقاً للشركة المالكة، في حين أوقف عدد من شركات النقل البحري في العالم عبورها في هذه المنطقة بعد هجمات شنّها المتمردون الحوثيون في اليمن، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضا

أميركا قد تخسر الحرب ضد الحوثي في اليمن لهذا السبب.. محلل عسكري روسي يوضح

بريطانيا تفجر مفاجأة: تعرضنا لضغوط مكثفة لمعاقبة السعودية بسبب اليمن

أهم الأخبار