تكريم «العيدروسي» في انطلاق مهرجان الكويت الدولي للمونودراما

تكريم «العيدروسي» في انطلاق مهرجان الكويت الدولي للمونودراما
تكريم الفنان الكويتي محمد جابر
القاهرة: منار إبراهيم

انطلقت، الأحد، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الكويت الدولي للمونودراما، من خلال تكريم أبرز الشخصيات الكويتية الفنية لهذا العام، وهو الفنان محمد جابر «العيدروسي»، وذلك نظير إسهاماته الكبيرة للفن الكويتي، في خدمة الحركة المسرحية والفنية في الكويت والخليج، وفقا وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وخلال حديثه أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل خلال حفل الافتتاح أن العيدروسي قدم الكثير للفن الكويتي والخليجي، خلال مسيرة طويلة ويستحق أن تحمل هذه الدورة اسمه تكريمه عرفانا منا على اسهاماته وتقديراً لفنه الراقي.

بينما أعرب الفنان العيدروسي عن فخره وسعادته بهذا التكريم، مقدم شكرا للكل القائمين على فعالياته، والذي يقام تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري.

 الفنان محمد جابر (العيدروسي)
الفنان محمد جابر (العيدروسي)

من جهته قال مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو في كلمته الشكر للفنان الكويتي العيدروسي، والصعاب التي واجهها لإنجاح تجربته العملية فهو قدم الكثير للفنانين والفن الكويتي والخليجي.

وقال اللهو: «بصمات واضحة في الفن الكويتي ويعد من الفنانين المحبوبين ولديه شعبية ويعتبر شخصية محبوبة وهذا التكريم أقل ما يقدم له».

مهرجان الكويت الدولي للمونودراما
مهرجان الكويت الدولي للمونودراما

وقدم شكره أيضا لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وأبرزهم الوطني للثقافة وذلك بتذليل الصعاب لإنجاحه وتجهيز مسرح المتحف الوطني لاحتضان فعالياته.

وينظم المهرجان مجموعة من الفعاليات المختلفة، ومنها معرضا متخصصا للتعريف بآلية صناعة المنسوجات والصناعات القديمة، ندوة فنية للفنان العيدروسي وورشة (الأقنعة الفنية) من أوكرانيا علاوة على استضافة عدد كبير من الضيوف والمشاركين من داخل دولة الكويت وخارجها.

مهرجان الكويت الدولي للمونودراما
مهرجان الكويت الدولي للمونودراما

كما توجد مجموعة أنشطة عدة تقام على مسرح المتحف الوطني منها عروض مسرحية وندوات تطبيقية، وتقديم عرضين مسرحيين يوميا منها (الحارس) لفرقة تياترو المسرحية و(المضحكاني) لفرقة مسرح الخليج العربي من الكويت و(ساكن متحرك) و(غاوية البهاء) من السعودية و(المملوك) من الإمارات و(لولانا) من الجزائر.

أقرا أيضا: الشارقة تغري الناشرين العرب والأجانب بمعرض القاهرة للكتاب بـ«فرص ذهبية»

أهم الأخبار