شارع 7 أكتوبر حديث السوشيال ميديا في الأردن

شارع 7 أكتوبر حديث السوشيال ميديا في الأردن
شارع 7 أكتوبر
القاهرة: منار إبراهيم

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة لشارع في إحدى الجامعات الأردنية، وصع عليه لافتة مكتوب عليها اسم 7 أكتوبر، في إشارة إلى التاريخ الذي بدأت به أحداث معركة طوفان الأقصى.

شارع 7 أكتوبر يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

وشارك بعض رواد السوشيال ميديا على منصة إكس، لافتة تحمل اللغنتين العربي والإنجليزي، مكتوب عليها، «7 أكتوبر - October 7»، داخل الحرم لجامعة الطفيلة التقنية جنوبي الأردن.

وولكن لم يتسني التأكد من اسم الشارع، هل تم إطلاق 7 أكتوبر على اسم شارع، أم أنها مجرد لافتة وضعها بعض الطلبة للمطالبة بتغير اسم الشارع، على حسب موقع "البوابة نيوز".

بينما أشاد الكثير من المستخدمين على السوشيال ميديا بتنفيذ قرار وتسمية الشارع بهذا الاسم، وذلك رداً على قرار إزالة لافتة تحمل نفس الاسم على أحد مطاعم الشاورما الشهيرة في مدينة الكرك الأردنية قبل أيام.

وقال أحدهم: «في كل شارع في #صنعاء تجد الجميع يتحدث عن العمليات البطولية لأبطال غزة، وتجد علم فلسطين وشعارات المقاومة الفلسطينية تزين جدرانها».

بينما قال أخر: «في الاردن قام أحد المواطنين بافتتاح مطعم أسماه (7 أكتوبر) وبعد ساعات احتجت اسرائيل بذريعة أنه ينتهك اتفاقية السلام ويعادي السامية، وفعلاً اليوم قام الأمن الاردني بازالة الاسم، ادعوا حكومة صنعاء إلى تغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأمريكية المغلقة إلى (شارع 7 أكتوبر) لانه يبدوا أن عربدة وضغوط أمريكا واسرائيل التي تقومان بهما على الزعماء العرب لا تجدي في اليمن!!».

مطعم 7 أكتوبر في الأردن

وقبل عدة أيام أثار إطلاق أحد مطاعم الشورما في الأردن غضب بعض نشطاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي استشاط غضباً في عقب افتتاحه في محافظة الكرك جنوبي الأردن.

وكشف مالك المطعم عن تغير اسمه إلى 7 أكتوبر - 7 October، وأعلن نبيل الصراريرة، في بيان رسمي نشره عبر الصحفة الرسمية للمطعم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن الاسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار بعد افتتاح المطعم.

وأكمل البيان أنه حصل على ترخيص رسمي من الجهات المسؤولة في بلاده عن الاسم التجاري للمطعم، وذكر أنه تلقى مكالمات واسئلة حول اسم المطعم، وأن المطعم لم يتم تسميته نسبة إلى أحداث السابع من أكتوبر الماضي بل لأنه تاريخ تخرج ابنته من إحدى الجامعات في الجزائر.

أقرا أيضا: أزياء ملطخة بالدماء تثير الجدل في أسبوع باريس للموضة

أهم الأخبار