7 شهداء في عدوان إسرائيلي على موقع عسكري إيراني بدمشق

7 شهداء في عدوان إسرائيلي على موقع عسكري إيراني بدمشق
هجوم سابق على دمشق ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

استشهد 7 أشخاص بينهم سوريان جراء القصف الذي وقع على منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت قناة الإخبارية السورية اليوم الاثنين عن مصدر عسكري إن قتلى وجرحى من المدنيين سقطوا جراء استهداف إسرائيل لنقاط جنوبي دمشق.

وأضافت أن الهجوم الجوي الذي وقع ظهر اليوم جاء من اتجاه الجولان السوري المحتل، وأسفر أيضا عن بعض الخسائر المادية.

وقالت قناة الإخبارية السورية إن عددا من المستشارين الإيرانيين ومدنيين قتلوا وأصيب آخرون نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لجنوب دمشق، لكن وكالة تسنيم الإيرانية نقلت عن السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري قوله إنه لم يتم استهداف أي مركز استشاري إيراني في سوريا

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن شخصين قتلا، لكنها لم تحدد هويتيهما أو هوية المصابين.

وقالت وكالة تسنيم للأنباء إن إسرائيل «هاجمت مركزا استشاريا عسكريا إيرانيا» في سوريا، لكن السفير الإيراني في سوريا حسين أكبري نفى التفاصيل المتعلقة بالهدف وقال إن الضحايا ليسوا إيرانيين.

وأوردت وسائل إعلام رسمية سورية نقلا عن مصدر عسكري إن إسرائيل شنت هجوما جويا على عدة مواقع جنوبي دمشق. وأضافت أن الهجوم خلف قتلى وجرحى دون أن تحدد أي أعداد.

انفجارات عنيقة

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لسكاي نيوز عربية إن «انفجارات عنيفة دوت في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن استهداف يرجح أنه إسرائيلي استهدف إحدى المزارع في محيط منطقة السيدة زينب جنوب دمشق تعتبر أحد مقرات ميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، وسط انطلاق الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري في محاولة للتصدي للصواريخ، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية».

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن القصف استهدف موقعا تابعا للحرس الثوري الإيراني.

ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على موقع عسكري في الأردن، في أول خسائر بشرية تتكبدها القوات الأميركية في هجوم منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وغزة في أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت القوات الأميركية للهجوم أكثر من150 مرة من قبل الجماعات المتحالفة مع إيران في العراق وسوريا، مما تسبب في إصابة ما لا يقل عن 70 قبل هجوم الأحد، معظمهم بارتجاج في الدماغ.

ويوم الاثنين، سقطت قذيفة على قاعدة عسكرية يستخدمها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شرق سوريا، دون وقوع إصابات، بحسب مصدر أمني في المنطقة.

تعزيزات عسكرية أميركية قرب سجن الدواعش بسوريا

إيران تعلن اغتيال «الحاج صادق» قائد فيلق القدس في سوريا

أهم الأخبار