جامعة الكويت تعلن قبول 47 من الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاص

جامعة الكويت تعلن قبول 47 من الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاص
جامعة الكويت. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت جامعة الكويت، الثلاثاء، عن قبول 47 طالبا وطالبة من الطلبة الأجانب الدراسين على نفقتهم الخاصة، المتقدمين إليها للفصل الدراسي الثاني 2024/2023.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية، قال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور فاضل عزيز، إنه تم قبول هؤلاء الطلبة في كلية العلوم الإدارية، وهم من خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات، ممن يسمح لهم الالتحاق بالجامعة وفق قواعد قبول خريجي المرحلة الثانوية.

قواعد قبول الطلبة الأجانب

وتابع عزيز بأن «قبول الطلبة الأجانب الدراسين على نفقتهم الخاصة تم وفق ترتيب رغباتهم في ضوء العدد المعتمد للقبول في كلية العلوم الإدارية، ووفق قرار مجلس الجامعة ومجلس الجامعات الحكومية مع الأخذ بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكلية وسياسة القبول للعام الجامعي 2023/2024».

وشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة، ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص، وفق «كونا».

رسائل نصية قصيرة

وقال عزيز إنه سيتم إرسال رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف النقالة لجميع الطلبة المقبولين محددا فيها التخصص الذي تم قبول الطالب فيه، .

وسيكون اعتماد القبول (أونلاين) من خلال الدخول على موقع نظام القبول الإلكتروني http://portal.ku.edu.kw/admission.

اقرأ أيضا:

ما الذي يقدمه لك مركز خدمة المواطن بمدينة صباح السالم الجامعية

وأوضح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة أنه يمكن لجميع الطلبة الذين قدموا طلبات الالتحاق معرفة نتيجة قبولهم من خلال الدخول على موقع تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني المشار إليه أعلاه مهنئا الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة وتمنى للطلبة مسيرة دراسية موفقة.

أهم الأخبار