الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء بأنحاء السعودية

الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء بأنحاء السعودية
الملك سلمان يرأس جلسة مجلس الوزراء (واس)
القاهرة: «خليجيون»

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، الخميس المقبل، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي اليوم الثلاثاء.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية «واس» إنه «تأسيًا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس الموافق الـ20 من شهر رجب 1445هـ حسب تقويم أم القرى».

وحث البيان على ضرورة «الإكثار من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعلَّ الله يفرّج عنّا وييسر لنا أمورنا».

وأضاف البيان «ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملًا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهارًا للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه».

إقامة صلاة الاستسقاء في السعودية
إقامة صلاة الاستسقاء في السعودية

وتفصيلًا صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

«تأسيًا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس الموافق 20 من شهر رجب 1445هـ حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يُكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملًا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهارًا للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه».

اقرأ أيضا: 17 قرارًا لمجلس الوزراء السعودية

أهم الأخبار