شاي الحشرات يثير الخوف في السعودية

شاي الحشرات يثير الخوف في السعودية
شاي الحشرات في السعودية
القاهرة: منار إبراهيم

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو جديد من داخل مختبر يعرض مكونات «كيس شاي»، تحت عدسة المجهر المُكبرة.

الامر الذي أثار ضجة كبيرة بعد أن أظهرت نتائج الفحص المخبري لمكونات الشاي وجود شوائب وكائنات وحشرات يصعب رؤيتها إلا بالعين المجردة، وأصاب الكثير من محبي تناول الشاي في المملكة عن نوع العلامة التجارية لكى يتجنبوا شراءها.

شاي الحشرات في السعودية
شاي الحشرات في السعودية

وبعد انتشار مقطع الفيديو، والتي يتضمن على منتج غير أمن صحياً حيث وصفه البعض بالمقزز، تفاعلت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية مع الواقعة وعلقت عليها.

وكشفت في بيان رسمي لها بأنها سوف تتابع نوعية تقديم هذه المنتجات المتداولة في السوق السعودي، للتحقيق من أمنها على الصحة، ودعت الهيئة إلى الإبلاغ عن أي منتجات مشكوك فيها، أو التي تسبب في حدوث أعراض جانبية للأشخاص.

كما اتخذت الهيئة مجموعة من الإجراءات السريعة بسبب المخاوف التي تصدرها مقطع الفيديو، وما لاحظ وجوده تحت المهجر بعد فحص كيس شاي، يتم تناوله في المملكة.

شاي الحشرات في السعودية
شاي الحشرات في السعودية

وعلى جانب آخر دعت الهيئة الجمهور إلى القيام بدور هام وفعّال في حماية المستهلكين من هذا النوع من التجاوزات، والإبلاغ عن أي منتجات يشتبهون بها أو أدت إلى آثار جانبية ضارّة.

وتفاعل عدد من الرواد المواقع التواصل مع الفيديو معبرين عن خوفهم من تناول الشاي، فقال أحدهم معلقا: «عجيب هل يُعقل بهذا التواجد والمُسمى، هل يُعقل ان تدخل مواد غذائية كهذه لأسواقنا».

وكتب أخر: «والله احب مشروب على قلبي الشاهي امس ماقدرت اكمل الكوب من المقطع كبدي تتقلب عجزت اقبله».

https://twitter.com/T6cvm/status/1751931973986058529

أقرا أيضا: شارع 7 أكتوبر حديث السوشيال ميديا في الأردن

أهم الأخبار