توقعات الخبراء لـ«خليجيون» تتحقق.. سعر الذهب في مصر يبلغ مستويات قياسية

توقعات الخبراء لـ«خليجيون» تتحقق.. سعر الذهب في مصر يبلغ مستويات قياسية
سبائك وقطع ذهبية.(الانترنت)
القاهرة: أحمد كامل

متماشيا مع توقعات خبراء صرحوا لـ «خليجيون» منذ أيام قليلة، ارتفعت أسعار الذهب في مصر لمستويات قياسية عند 4000 جنيها للغرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، على خلفية طلب مرتفع على الذهب في الأسواق حالياً، حسب موقع «سوق الصاغة» المتخصص في متابعة تطورات صناعة الذهب في مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر

عيار 24 يسجل 4629 جنيها.

عيار 21 يسجل 4000 جنيها.

عيار 18 يسجل 3471 جنيها.

عيار 14 يسجل 2700 جنيه.

الجنيه الذهب 23400 جنيه.

توقعات بارتفاعات متواصلة في أسعار الذهب

وكان مستشار وزير التموين المصري الأسبق محمد الشحات توقع «بلوغ سعر الذهب عيار 21 إلى 5000 جنيه في حالة تأخر ضخ الحكومة مليارات الدولارات في السوق المصري، لوقف حالة التفاوت الموجودة بين سعر الدولار في البنك المركزي وأسعاره في السوق الموازية».

وقال الشحات في تصريح إلى «خليجيون»: «أعتقد أن تتدخل الحكومة الشهر المقبل، بعد الاتفاق مع صندوق النقد والاتحاد الأوروبي لتوفير حصيلة دولارية ما بين 10 و 20 مليار دولار مع فرض قيود على معدل عمليات الاستيراد حتى يجرى تحييد سعر صرف الدولار الغير رسمي».

القبض على 5 تجار ذهب في القاهرة

وداهمت قوات الشرطة المصرية محلات 5 من تجار الذهب في أحياء الحسين والجمالية (مناطق تنشط فيها بيع الذهب)، وثبت مخالفات تختص بالدمغات والموازين والأعيرة، فيما تجري السلطات تحقيقاتها للتأكد من إذا كانت الكيمات المضبوطة سليمة أو مغشوشة، حسب موقع «العربية نت».

سعر الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع، ولكن تبقى أسعار الذهب داخل نطاق محدد من التداولات في ظل انتظار الأسواق لنتائج اجتماع البنك الفيدرالي بالإضافة إلى بيانات قطاع العمالة الأمريكية هذا الأسبوع.

وسجل السعر الفوري للأونصة العالمية من الذهب ارتفع اليوم بنسبة 0.1% ليسجل اعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2040 دولار للأونصة ليتداول السعر حالياً عند المستوى 2035 دولار للأونصة.

اقرأ أيضا

من المتسبب في ارتفاع أسعار الذهب بمصر؟ (فيديو)

سعر الذهب عيار 21 في مصر يقترب من 4000 جنيه للغرام

أهم الأخبار