أمير الكويت يطلق احتفالات الأعياد الوطنية برفع العلم على قصر بيان

أمير الكويت يطلق احتفالات الأعياد الوطنية برفع العلم على قصر بيان
أمير الكويت يقبل علم البلاد. كونا
القاهرة: «خليجيون»

احتفل في قصر بيان، صباح اليوم الأربعاء، بمراسم رفع العلم الكويتي، بحضور أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، معلنا انطلااق الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وحضر الحفل رئيس مجلس الأمة أحمد عبد العزيز السعدون، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل ماجد بورسلي، وكبار المسؤولين بالدولة، وفق.

ووصل موكب الأمير إلى مكان الحفل حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبية به، كما استقبله بكل حفاوة وترحيب منتسبو الجيش والشرطة والحرس الوطني، ثم قام الأمير برفع علم الدولة مع عزف النشيد الوطني.

وتحتفل الكويت بالذكرى الـ 63 للعيد الوطني والـ 33 ليوم التحرير هذا العام مع بداية عهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي تسلم راية قيادة البلاد خلفا للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

الذكرى الـ63 للعيد الوطني الكويتي

وترتدي الكويت ثوب الفرح وتتزين بأبهى حلتها لاستقبال الذكرى الـ63 للعيد الوطني، الذي استقلت فيه ومشت بخطى ثابتة لتضع بصمتها في المحافل الدولية وإقامة العلاقات الوثيقة مع الدول الشقيقة والصديقة وسعيها لتحقيق الأمن والسلام بفضل سياستها الرائدة في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية و الدولية.

وأضافت الوكالة، «كما تستذكر الكويت في ذكرى تحريرها الـ33 أبناءها الشهداء الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء وسطروا تضحياتهم في سبيل تحرير البلاد من الغزاة المعتدين».

شكل العلم الكويتي الحالي

صمم شكل العلم الكويتي الحالي على شكل مستطيل أفقي بحيث يكون طوله يساوي ضعفي عرضه، وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام أفقية متساوية ملونة، أعلاها الأخضر ومركزها الأبيض وأسفلها الأحمر، ويحتوي على شبه منحرف أسود قاعدته الكبرى جهة السارية ومساوية لعرض العلم والقاعدة الصغرى مساوية لعرض اللون الأبيض وارتفاعه يساوي ربع طول العلم.

والألوان الأربعة التي يتكون منها العلم الكويتي استوحيت من بيت شعر عربي لصفي الدين الحلي، والتي يقول فيها:

وإنا لقوم أبت أخلاقنا كرما

أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا

بيض صنائعنا سود وقائعنا

خضر مرابعنا حمر مواضينا

اقرأ أيضا:

الكويت تطلق احتفالاتها بالأعياد الوطنية الأربعاء من قصر بيان

أهم الأخبار