الجيش الأردني يعتقل 4 إسرائيليين تسللوا الحدود

الجيش الأردني يعتقل 4 إسرائيليين تسللوا الحدود
الجيش الأردني (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة، اعتقال 4 إسرائيليين بعد اجتيازهم الشريط الحدودي.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود ألقت أمس الخميس القبض على 4 إسرائيليين، بعد اجتيازهم الشريط الحدودي.

وأوضح المصدر، في بيان عبر الموقع الإلكتروني للجيش أن التحقيقات كشفت أن المتسللين اجتازوا الشريط الحدودي من الغرب باتجاه الشرق بطريق الخطأ، وليس من بينهم جنود، كما جرى تداوله، وتمت إعادتهم بالقنوات والطرق الرسمية.

وأهابت القوات المسلحة الأردنية المواطنين بعدم تداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن الأمن الأردني اعتقل 4 إسرائيليين بينهم جنود تجاوزوا بالخطأ الحدود في منطقة العقبة.

وفي فبراير الماضي، أعلنت الأردن تجميد العلاقات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة تصعيدية، قرر إزاءها استدعاء سفيره «فورا» من «إسرائيل»، ورفضه عودة سفير تل أبيب إلى عمّان بعدما غادرها منذ بدء الأحداث في قطاع غزة.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بعدة اتفاقيات، أبرزها، معاهدة السلام، اتفاقية الغاز، اتفاقية الطاقة مقابل المياه، واتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة.

ومؤخرًا قُتل 3 من عناصر الجيش الأميركي في هجوم بطائرة مسيرة على موقع عسكري في الأردن، حمّل الرئيس الأميركي، جو بايدن، مسؤوليته لفصائل مدعومة من إيران، وتوعد بالرد.

اقرأ أيضًا:

شارع 7 أكتوبر حديث السوشيال ميديا في الأردن

«خليجيون»| بعد «هجوم برج 22».. هل ينجر الأردن إلى «مشاجرات» الشرق الأوسط؟

أهم الأخبار