يشارك فيها كوماندوز كويتي.. ما هي «سوات 2024»؟

يشارك فيها كوماندوز كويتي.. ما هي «سوات 2024»؟
الفرق الكويتية المشاركة (كونا)
القاهرة: «خليجيون»

تشارك دولة الكويت في منافسات بطولة «تحدي الإمارات» للفرق التكتيكية «سوات 2024 »، التي تنطلق اليوم السبت إلى جانب 87 فريقا من 48 دولة عربية واجنبية.

وتهدف المسابقة إلى تبادل الأفكار والتجارب الميدانية والقيم الإيجابية وتعزيز روح التضامن والاحترام بين أعضاء الفرق المتنافسة.، وفق بيان على وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ويتعين على كل فريق خوض العديد من التحديات مثل المناورات التكتيكية والهجوم وإنقاذ ضابط وتحدي البرج العالي.

وقال قائد فريق الحرس الوطني المشارك في البطولة العقيد الركن فهد إبراهيم لوكالة (كونا) قبيل انطلاق البطولة التي تستمر خمسة أيام أن مشاركة الكويت في النسخة الخامسة من الحدث تتمثل بفريق كتيبة العمليات الخاصة (67) بالحرس الوطني.

ووفق البيان أشار العقيد فهد إلى أن هذه المشاركة هي الثالثة للحرس الوطني في البطولة، لافتا إلى أنها تأتي في إطار تطبيق أهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2025 بدعم المشاركات الخارجية والدورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات خاصة انها تضم مشاركة مميزة لمختلف القطاعات العسكرية للدول المشاركة.

ولفت أن البطولة تعتمد على اللياقة البدنية والاسلوب التكتيكي والرمايات.

وتحرص دولة الكويت ممثلة في الحرس الوطني، حسب «فهد»، على المشاركات الخارجية لما لها من فائدة تنعكس على مستوى القطاعات المشاركة من خلال الاحتكاك مع الفرق وزيادة الخبرة خاصة ان محور النتائج يتعلق باللياقة البدنية والرماية والاسلوب التكتيكي.

وفي سياق مواز أكدت اللجنة المنظمة لبطولة «سوات 2024»، أنه تم تسجيل 24 فريقا عربيا ومن بينها فريقان من دولة الكويت أحدهما من الحرس الوطني والآخر من الجيش لخوض منافسات النسخة الخامسة التي تقام بالمدينة التدريبية بالروية في دبي من ضمن 87 فريقا من 48 دولة.

الفرق الكويتية المشاركة (كونا)

وكشفت اللجنة أن الفرق العربية تتمثل في 11 فريقا من الإمارات و 4 فرق من البحرين وفريقين من كل من الأردن والسعودية والعراق والكويت إضافة إلى فريق واحد من المغرب.

وأبدت الفرق العربية كافة جاهزيتها لخوض منافسات التحدي هذا العام من خلال الاستعداد المبكر والجاهزية العالية في الجانب البدني والتكتيكي للأفراد واختيار الأعضاء الأعلى كفاءة لخوض المنافسات من خلال الاختبارات والتدريبات الميدانية التي خضع لها أعضاء الفرق خلال فترة الإعداد وتستضيف شرطة دبي هذه المسابقة الدولية الهادفة إلى تعزيز التعاون بين الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى العالم.

مشاركة الكويت في سوات 2024 تأتي بدعم واهتمام من رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح وبمتابعة من وكيل الحرس الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي.، وفق بيان «كونا».

ربحت 2 مليون دينار بضربة حظ.. الكويتية آلاء المطيري أصغر مليونيرة في العالم

ضغوط أم إثبات وجود؟.. شكوك في «الثأر» الأميركي من إيران

أهم الأخبار