الكويت تعلن عن خطوة إصلاحية في وزارة الكهرباء

الكويت تعلن عن خطوة إصلاحية في وزارة الكهرباء
علم الكويت. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية إنهاء خدمات 12 مستشارا في الوزارة، وذلك فيما عدها مراقبون «خطوة إصلاحية» بعد أكثر من شهر ونصف الشهر من تولي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.

وزار وزير الكهرباء الكويتي سالم الحجرف، صباح اليوم، محطة الصبية متفقدا سير العمل فيها وجهوزيتها للموسم المقبل، وفق وسائل محلية إعلام كويتية.

وفي ديسمبر الماضي، تعهد أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمام مجلس الأمة الكويتي بمحاربة الفساد والحفاظ على وحدة الوطن، وذلك بعد تأديته اليمين الدستوري كأمير للبلاد في جلسة خاصة في مجلس الأمة الكويتي، خلفا للراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

أمير الكويت أوقف الترقيات والتعيينات

وأصدر مشعل الأحمد أول قرار بوقف الترقيات والتعيينات في الكويت، ومراجعة الواقع الحالي من كافة الجوانب وبالأخص الأمنية والمعيشية. وفي خطاب القسم الشهر الماضي، انتقد الأمير الجديد مجلس الأمة والحكومة، معتبرًا أنهما تعاونا «على الإضرار بمصالح البلاد والعباد»، متعهّدًا بإعادة النظر في بعض القرارات.

وتتكرّر الأزمات السياسية في الكويت حيث تمّ حلّ مجلس الأمة مرّات عدة. وغالبًا ما يكون سبب حل البرلمان مطالبة نواب بمساءلة وزراء من العائلة الأميرية على خلفية قضايا تشمل الفساد.وأعاقت المواجهة بين الحكومة والبرلمان الإصلاحات التي يحتاجها اقتصاد الكويت الراغبة بتنويع مواردها، على غرار جاراتها دول الخليج.

وتعدّ الكويت من أكبر مصدّري النفط الخام في العالم، لكن انعدام الاستقرار السياسي قلّل من شهية المستثمرين.

اقرأ المزيد:

«العدل الكويتية» تشرعن زواج وطلاق المقيمين بصورة غير قانونية

ضغوط أم إثبات وجود؟.. شكوك في «الثأر» الأميركي من إيران

أهم الأخبار