الداخلية الكويتية تكشف حقيقة تقاعد «الرجيب»

الداخلية الكويتية تكشف حقيقة تقاعد «الرجيب»
وزارة الداخلية الكويتية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

نفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، ما تردد عن تقاعد اللواء عيسى الرجيب وكيل الوزارة والمساعد لشؤؤن الأمن العام.

وأهابت الداخلية في بيان على منصة «إكس» بالجميع تحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقالت في البيان «غير صحيح ما يتم تداوله بإحالة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبد الله عيسى الرجيب الى التقاعد.»

البصمة البيومترية مطار الكويت

في سياق أخر أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، أخذ البصمة البيومترية في مطار الكويت الدولي لـ26 ألفًا و238 قادمًا خلال شهر يناير 2024.

وأكدت الوزارة، في بيان عبر صفحتها على موقع إكس، أنها مستمرة في أخذ البصمة البيومترية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في جميع منافذ الدولة الحدودية ومطار الكويت الدولي والمراكز المعدة لذلك.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه يمكن للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين عمل البصمة البيومتربة فور وصولهم إلى المراكز والمجمعات التجارية المعدة لذلك.

شهادة «الإيزو»

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، حصول الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر على شهادة الجودة «الإيزو» في الإجراءات وإصدار وثائق السفر والجنسية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن إدارة الجنسية ووثائق السفر حصلت على شهادة «الإيزو» في المواصفات القياسية العالمية (ISO 9001-2015)، بالإجراءات وإصدار وثائق السفر والجنسية.

وأكدت الإدارة أن الحصول على الاعتماد جاء بعد اجتياز التدقيق الداخلي طبقًا لمتطلبات نظام الجودة المعتمد عالمًيا.

إقبال على الإصدارات الكويتية بمعرض القاهرة للكتاببرلماني يسأل وزير الداخلية عن «لم شمل المعلمين الفلسطينيين في الكويت»

أهم الأخبار