كلام نهائي.. وليد الركراكي باق مع أسود الأطلس رغم الفشل الأفريقي

كلام نهائي.. وليد الركراكي باق مع أسود الأطلس رغم الفشل الأفريقي
وليد الركراكي. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

جدد الاتحاد المغربي ثقته في وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، رغم خروج أسود الأطلس من الدور الـ 16 في بطولة أمم إفريقيا، المستمرة في كوت ديفوار.

وكان المنتخب المغربي خسر مباراته أمام جنوب إفريقيا في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، بنتيجة 2-صفر، وأهدر نجمه أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان ركلة جزاء ليودع البطولة في مفاجأة كبرى.

لقجع وعدة اجتماعات تقييمية

وذكر الاتحاد المغربي في بيان له أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات عقد عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس أمم إفريقيا مع وليد الركراكي.

واستعرض المجتمعون مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج، والتي «توقفت عند دور ثمن النهائي وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالاسف والحسرة».

وتابع البيان: «كما تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الاخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا».

تقديم الثقة في الركراكي

من جهته أكد لقجع على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المغربية المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كاس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات أمم إفريقيا 2025 التي ستستضيفها بلادنا في صيف السنة المقبلة.

وقع البيان الشك باليقين، إذ جاء فيه «بالمناسبة يجدد الاتحاد المغربي لكرة القدم الثقة في الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة».

خروج عربي مبكر

وسبق المغرب وخرج من البطولة كل من تونس والجزائر ومصر وموريتانيا على الترتيب، وأكمل منتخب جنوب إفريقيا عقد المتأهلين إلى دور ربع نهائي أمم إفريقيا.

وكان منتخبا الجزائر وتونس قد ودعا كأس الأمم الأفريقية من الدور الأول في ظهور مخيب للآمال أثار حالة من الغضب الشديد لدّى أنصار المنتخبين، أما في دور الستة عشر، فودع منتخب موريتانيا البطولة بعد الخسارة بهدف أمام منتخب الرأس الأخضر بينما ودع منتخب مصر بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يركض.. والسوشيال ميديا تشتعل

أهم الأخبار