أحمد سعد يطلق مبادرة لدعم الاقتصاد المصري.. بالدولار

أحمد سعد يطلق مبادرة لدعم الاقتصاد المصري.. بالدولار
المطرب أحمد سعد
القاهرة: أحمد كامل

في ظل ما تعانيه القاهرة من أزمة نقص في النقد الأجنبي جراء خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بأكثر من 20 مليار دولار، وارتفاع فاتورة الاستيراد، يدخل المطرب المصري أحمد سعد على خط الأحداث معلنا تبرعه بـ 50 ألف دولار (أكثر من 15 مليون جنيه مصري وفق السعر الرسمي) من إيراد حفلاته الغنائية التي يحييها خارج البلاد لصالح الاقتصاد المصري.

وقال أحمد سعد في فيديو نشره على صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي: «إحساسي أن مصر تمر بأزمة اقتصادية شيء أصبح يتعبني ويؤرقني جدا جدا جدا.. وأفكر دائما بما يمكن أن أفعله». متابعا: «بصراحة شعرت أنني يجب أن أقوم بشيء ما، وقررت أن أتبرع بـ50 ألف دولار للاقتصاد في بلدي من أجري من خارج مصر الذي أتقاضاه بالدولار».

وذكر سعد: «هذا طبعا شيء لا يذكر بالنسبة لحجم اقتصادنا ولكن هي مبادرة نابعة مني دون توجيه من أحد ولم يقل لي أحد قم بأي شيء بل هو شيء طالع من نفسي لدرجة أنني لا أعرف إلى من يجب أن آخذهم (الأموال)».

وختم الفنان المصري قائلا إن هذا الأمر يجعله يشعر بـ«شيء جميل تجاه مصر»، وأشار إلى أن أي شخص سيقوم بأمر مماثل سيشعر بالإحساس الجميل نفسه.

سعد من أبرز مؤيدي السيسي

ولمع إسم أحمد سعد مؤخرا إذ بات أبرز المطربين الداعمين للدولة المصرية، وحاضرا باستمرار في الحفلات الرسمية، ففي أغسطس من العام الماضي، أدى المطرب المصري بعض الأغاني الوطنية فى احتفالية نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ديسمبر من نفس العام حرص سعد على تهنئة السيسي لفوزه في انتخابات الرئاسة لعام 2024، وتوليه فترة رئاسية جديدة عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية.

وشارك سعد صورة عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام» تجمعه بالرئيس السيسي، وعلق عليها قائلا: «أتقدم بالتهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسية جديدة، كلنا معاك ياريس.. ربنا يوفقك».

وكان أحمد سعد خلال السنوات الماضية، محط أنظار الجامعات المصرية وبات علامة مطلوبة لإحياء الحفلات في تلك الجامعات، فضلا عن إحياء حفلات في دول عربية أخرى.

إدراج كلمات أغنيته في امتحان كلية الآداب

ليس ذلك وحسب فقد استعانت به الجامعات المصرية في لب المواد الدراسية، ففي ديسمبر الماضي تصدر المطرب أحمد سعد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور كلمات مقطع من أغنيته الشهيرة «يا عرّاف» بامتحان مادة علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

 ورقة امتحان مادة علم النفس بجامعة الاسكندرية
ورقة امتحان مادة علم النفس بجامعة الاسكندرية

واعتاد الفنانون بمصر منذ سنوات على تقديم تبرعات للدولة المصرية، ففي 2016 تسابق عدد من الفنانين بإرسال رسائل بالتبرع لصندوق «تحيا مصر» بقيمة الجنيه، تلبية لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي آنذاك.

الدولار يتراجع في السوق السوداء

بعد أسابيع من الارتفاعات الجنونية بالسوق السوداء (الموازية)، واصل سعر الدولار الأميركي تراجعه في مصر خلال اليومين الماضيين، ليفقد نحو 20% من قيمته التي حققها بفضل نقص المعروض.

وسجل الدولار مع بداية هذا العام مستويات وصلت إلى 70 جنيهاً مع نهايات الأسبوع الماضي، فيما بدأت العملة الأقوى في العالم رحلة الهبوط في السوق المصري الموازي، ليصل سعره إلى 55 جنيها في تداولات الإثنين.

اقرأ المزيد

3 أسباب بينها «خدعة» وراء انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء في مصر

3 أسباب بينها «خدعة» وراء انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء في مصر

أهم الأخبار