أسعار النفط العالمية تترقب زيارة بلينكن

أسعار النفط العالمية تترقب زيارة بلينكن
منصة نفط أميركية. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، مع تقييم المشاركين في السوق لزيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لمناقشة عرض لوقف إطلاق النار في المنطقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 77.97 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 00:01 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 72.75 دولارًا. ارتفع كلا العقدين بنسبة 1% تقريبًا يوم الاثنين، مرتفعًا للمرة الأولى في أربع جلسات.

والتقى بلينكن بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الاثنين. ويأمل الفلسطينيون أن تؤدي الزيارة إلى التوصل إلى هدنة قبل الهجوم الإسرائيلي الذي تهدد به مدينة رفح الحدودية التي يلجأ إليها حوالي نصف سكان قطاع غزة.

وينتظر عرض وقف إطلاق النار الذي قدمه وسطاء قطريون ومصريون لحماس الأسبوع الماضي ردا من المقاومين الذين يقولون إنهم يريدون مزيدا من الضمانات بأنه سيضع حدا للحرب المستمرة منذ أربعة أشهر.

وواصلت الولايات المتحدة حملتها ضد اليمن، وفي روسيا، قصفت طائرتان بدون طيار أوكرانيتان أكبر مصفاة لتكرير النفط في جنوب البلاد يوم السبت، حسبما قال مصدر في كييف لرويترز.

وكان هذا هو الأحدث في سلسلة من الهجمات طويلة المدى على منشآت النفط الروسية، مما أدى إلى انخفاض صادرات روسيا من النفتا، وهي مادة خام بتروكيماوية.

مخزونات النفط الأميركية

وينتظر المشاركون في السوق بيانات الصناعة المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الثلاثاء بشأن مخزونات الخام الأميركية.

وقدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير.

اقرأ المزيد

ارتفاع جديد لأسعار النفط دون عتبة الـ80 دولار

أسعار النفط تسجل أكبر خسائر أسبوعية

أهم الأخبار