المعوشرجي يقدم برنامج عمل الحكومة الكويتية لـ«الأمة» رسميا

المعوشرجي يقدم برنامج عمل الحكومة الكويتية لـ«الأمة» رسميا
شريدة المعوشرجي. كونا
القاهرة: «خليجيون»

شدد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، شريدة المعوشرجي، على أن «تحسين معيشة المواطن بند أساسي» في برنامج عمل الحكومة.

وقدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، شريدة المعوشرجي، الثلاثاء، برنامج عمل الحكومة بشكل رسمي للأمانة العامة في مجلس الأمة.

وفي مداخلة للوزير، في جلسة مجلس الأمة الثلاثاء، أثناء مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة، أوضح المعوشرجي أن رسالة الحكومة فيما يتعلق بطلب تأجيل نظر باقي بنود تقارير اللجان البرلمانية عن المشروعات والاقتراحات بقوانين لمدة شهر، تهدف لدراستها حتى يتسنى للحكومة تثبيت رأيها في تلك التقارير.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية، كان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، قدم رسالة يطلب فيها من مجلس الأمة بعد نظره البنود من الأول إلى الخامس والفقرة الخامسة من البند السادس من جدول أعمال جلسة اليوم، تأجيل نظر باقي بنود تقارير اللجان عن المشروعات والاقتراحات بقوانين لمدة شهر، حتى يتسنى للحكومة مناقشتها في اللجان البرلمانية عملا بحكم المادة (50) من اللائحة الداخلية.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الأمة الكويتي على رسالة طلب تأجيل نظر تقارير اللجان عن المشروعات والاقتراحات بقوانين لمدة شهر، حتى يتسنى للحكومة مناقشتها في اللجان البرلمانية

الصباح يكشف ملامح خطة الحكومة

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، كشف ملامح خطته الاستراتيجية الشاملة للجوانب الاقتصادية والسياسية والأمنية بالبلاد، وعلى رأسها ملف بالميزانية والأجور وتوزيع الدعوم وتشجيع العمل بالقطاع الخاص، فضلا عن إمكانيات الأمن الكويتي في محاربة الجرائم المختلفة.

وفي مستهل كلمته خلال استقبال مسؤولين وممثلي الجهات الإعلامية، في قصر السيف اليوم الإثنين، قال الصباح إن: «اللقاء فرصة لطرح الأفكار العامة والخطوط الرئيسة لبرنامج عمل الحكومة ونحن بصدد الانتهاء منه، وإحالته إلى مجلس الأمة».

اقر|أ أيضا:

الصباح يكشف ملامح خطة الحكومة الكويتية الجديدة

300 ألف مواطن يدخلون سوق العمل خلال 10 سنوات

وتوقع الشيخ الصباح دخول أكثر من 300 ألف مواطن سوق العمل خلال السنوات العشر المقبلة، مشددا على أن القطاع العام لن يستطيع استيعاب هذا العدد وهو ما يتطلب مشاركة القطاع الخاص.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن برنامج عمل الحكومة يستهدف إصلاح ومعالجة التفاوت في أجور القطاع العام عبر (البديل الاستراتيجي) دون المساس بالحقوق المكتسبة لمن هم في الخدمة.

أهم الأخبار