الكرخ العراقي يتعاقد مع «ظالم نفسه» نجم الأهلي المصري السابق

الكرخ العراقي يتعاقد مع «ظالم نفسه» نجم الأهلي المصري السابق
صالح جمعة. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

أعلن نادي الكرخ العراقي، الإثنين، ضم اللاعب المصري نجم الأهلي السابق، صالح جمعة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويصل جمعة، الذي فسخ تعاقده مؤخرا مع الإسماعيلي بالتراضي، إلى بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إتمام إجراءات السفر، حسب ما أعلن النادي العراقي.

ويعرف صالح جمعة بأنه أحد أمهر اللاعبين المصريين، غير أنه لا يستمر في ناد واحد لفترة طويلة، كما أنه يقدم مردودا كبيرا لمباراة أو عدة مباريات، لكنه عادة لا يستمر في تقديم مستوى ثابت، فضلا عن مشكلات غير فنية وإصابات عطلت مسيرته.. ويرى كثير من متابعي كرة القدم ومحلليها أن جمعة «ظلم نفسه» وموهبته كثيرا.

وكان جمعة (30 عاما) انضم للإسماعيلي في بداية الموسم الماضي قادما من سيراميكا كليوباترا، وخلال موسمين بواقع 18 مباراة بقميص الدراويش صنع ثلاثة أهداف فقط.

هيثم شعبان: راهنت على صالح جمعة

وفي تصريحات صحفية، أكد هيثم شعبان، المدير الفني المصري لفريق الكرخ «نجحنا في التعاقد مع صالح جمعة، وجرى قيده بقائمة الفريق المحلية، وأنهينا كل الأمور»، موضحا: «عقد صالح جمعة يمتد مع الكرخ حتى نهاية الموسم، مع إمكانية مد التعاقد لموسم آخر».

وأكمل: «راهنت على صالح جمعة قبل ذلك أثناء تولي المسئولية الفنية لسيراميكا كليوباترا، وكان عنصر مهم داخل الفريق وإضافة قوية، وشارك معي في عديد من المباريات».

وتابع شعبان في تصريحاته: «بكل تأكيد تعاقدي مع صالح جمعة نظرًا لاحتياجي إليه، خصوصًا في ظل وجود نقص في مركز لاعبي خط الوسط وصانع الألعاب.. .تابعت صالح خلال الفترة الأخيرة مع الإسماعيلي، وكان يؤدي بشكل رائع، وحالته البدنية والفنية جيدة، وسنعمل على رفعها».

وأوضح المدير الفني المصري: «الدوري العراقي مشابه تمامًا للدوري المصري من حيث الأجواء، وفي العراق يحبون المصريين بشكل غير عادي، لذلك أرى أن تألق صالح معنا سيكون سريعًا».

ويأتي الكرخ في المركز الـ 16 في جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة عن صاحب المركز الـ 18 المؤدي للهبوط.

اقرأ أيضا:

كلام نهائي.. وليد الركراكي باق مع أسود الأطلس رغم الفشل الأفريقي

وخاض صالح جمعة العديد من المباريات مع عدة أندية محلية وأجنبية: إنبي ثم الرحيل لناسيونال ماديرا البرتغالي، قبل الانضمام للأهلي ومنه على سبيل الإعارة للفيصلي السعودي، ثم العودة للأهلي، قبل الانتقال لسيراميكا كليوباترا، ومنه للإسماعيلي.

أهم الأخبار