الكويت.. ضبط 681 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل خلال أسبوع

الكويت.. ضبط 681 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل خلال أسبوع
وزارة الداخلية الكويتية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

تواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية الكويتية ملاحقة المخالفين لللقوانين العام بالبلاد وتمكنت ضبط المئات منهم خلال أسبوع واحد واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

وتمكنت مباحث شؤون الإقامة من ضبط «681» مخالفاً لقانون الإقامة والعمل من خلال الحملات الامنية المكثفة على جميع انحاء البلاد، خلال أسبوع وفق بيان للداخلية الكويتية على «إكس».

ورشة العمل الإقليمية

في سياق أخر افتتح اليوم وكيل الأمن الجنائي ورشة العمل الاقليمية التخصصية في عقار اللاريكا لدول مجلس التعاون الخليجي

وقالت الداخلية الكويتية في بيان على «إكس» اليوم «افتتحت أمس الإثنين ورشة العمل الإقليمية التخصصية في عقار اللاريكا بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى العراق واليمن والمغرب.وتستمر حتى يوم الأربعاء».

ورحب اللواء حامد مناحي الدواس الوكيل المساعد لشئون الأمن الجنائي بالمشاركين في هذه الورشة، مشيداً بدور مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تنظيمها، وأكد بأن الجهود مستمرة في تطوير مهارات العناصر الأمنية بما ينعكس إيجاباً على الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات والتي تتطلب تكاتف الجهود جميعها.

كما لفت إلى أنه من الضروري توحيد الرؤى وتبني استراتيجية شاملة ترتكز على تبادل المعلومات والتنسيق الأمني وتوعية الشباب من هذه الآفة.

وتهدف الورشة وفق البيان، إلى وضع استراتيجية موحدة وفعالة لدول المجلس لمنع إساءة استخدام العقاقير المخدرة وتبادل الخبرات والتجارب الإقليمية والدولية الناجحة ومن بينها مادة اللاريكا وتباحث تعزيز التعاون بين الأجهزة المعنية وتفعيل نقاط الاتصال وتبادل المعلومات.

الداخلية الكويتية تكشف حقيقة تقاعد «الرجيب»

«الشباب» المتهمة الأولى.. 25 قتيلا وجريحا في انفجارات بالعاصمة الصومالية

أهم الأخبار