بالصور: إسرائيل تقصف حمص وريفها فجرا واستشهاد وإصابة مدنيين

بالصور: إسرائيل تقصف حمص وريفها فجرا واستشهاد وإصابة مدنيين
قصف إسرائيلي على حمص. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

ذكرت وكالة الأنباء السورية أن هجوما إسرائيلي وقع فجر الأربعاء أدى إلأى استشهد وإصابة عدد من المدنيين، في مدينة حمص وريفها.

فيما «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها»، وفق وكالة «سنا».

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنه «حوالي الساعة 00:30 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس، مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها».

وأضاف المصدر بأن «العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة»، وفق «فرانس برس».

تقارير أخرى ومزيد من التفاصيل

وبالتزامن، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة أشخاص بينهم مدنيان قتلوا في القصف الجوي الإسرائيلي.

كذلك أفادت تقارير محلية بإصابة عدد من المدنيين من جراء سقوط شظايا صواريخ العدوان الإسرائيلي، بالقرب من الملعب البلدي وسط مدينة حمص.

ضربات أميركية وإسرائيلية

وشنت قوات أميركية، الأسبوع، هجوما كرد على هجوم استهدف قواتها في الأردن، ونفذت أربع ضربات ضد فصائل موالية لإيران في سوريا والعراق أسفرت عن استشهاد العشرات، فيما كثفت إسرائيل من ضرباتها على أهداف في سوريا بالتزامن مع عدوانها على قطاع غزة، منذ أكتوبر الفائت.

وفي 20 يناير، استشهد 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في حي المزة في دمشق، وفي 30 يناير، استشهد ثمانية أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:

العراق يواجه الضربات الأميركية بورقة قوات التحالف.. وواشنطن: «لا حلول دبلوماسية»

أهم الأخبار