فوائد الشاي الأزرق لإنقاص الوزن

فوائد الشاي الأزرق لإنقاص الوزن
الشاي الأزرق
القاهرة: منار إبراهيم

أصبح الشاي الأزرق، المعروف أيضًا باسم شاي فراشة البازلاء، شائعًا بين أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن في السنوات الأخيرة، كما يوحي اسمه، يتم تحضيره من زهرة البازلاء الفراشة (Clittoria ternatea)، وهي عضو في عائلة البازلاء ذات جذور في آسيا الاستوائية.

ما هو الشاي الأزرق

وتستخدم زهرة الشاي الأزرق كملون طبيعي للعديد من الوصفات المختلفة، ربما هذا هو السبب في أن الشاي الأزرق يبدو جذابًا للغاية، فهو لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون أو الكربوهيدرات، كما أنه خالي من الكافيين.

فهو مشروب مثالي لأي شخص يتبع نظامًا غذائيًا لأنه يتحكم في الشهية وينظف المعدة من أي فضلات طعام أو ملوثات، إنه مشروب عشبي مذهل يساعدك على الحفاظ على وزن صحي عن طريق قمع الرغبة الشديدة المفاجئة.

فوائد الشاي الأزرق في خسارة الوزن

*يقدم الشاي الأزرق فوائد صحية مختلفة بالإضافة إلى مساعدتك على الحفاظ على لياقتك.

*يحتوي هذا الشاي الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو أمر مفيد لصحة الجهاز الهضمي.

*لا يحتوي هذا الشاي الخفيف على مادة الكافيين المضافة، مما يجعله بديلاً رائعًا لأي شخص يبحث عن مشروب مهدئ وخالي من الكافيين.

*يحتوي هذا الشاي الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في فقدان الوزن، وتوفير مجموعة متنوعة من المزايا الصحية الأخرى.

*يحتوي هذا الشاي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على زيادة تكوين الكولاجين.

*ينظف المعدة والكبد والكلى عن طريق إزالة جزيئات الطعام غير المهضومة من الجسم.

*ينظف الجسم بالكامل من الداخل إلى الخارج، مما يمنحك بشرة جميلة.

فوائد الشاي الأزرق غير فقدان الوزن

غني بمضادات الأكسدة

ووفقا لموقع «زهرة الخليج» يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وخاصة الأنثوسيانين، تساعد مضادات الأكسدة في دفاع الجسم ضد الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، وكلاهما يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة ويسبب أمراضًا مزمنة.

هذا هو السبب في أن الشاي الأزرق هو أحد أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن.

يقلل من التوتر

كوب واحد يوميًا من هذا الشاي يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتجنب القلق أو التوتر، ونتيجة لذلك سوف يتحسن نومك تدريجيًا، فقلة النوم يمكن أن تؤدي إلى خيارات غذائية سيئة، وزيادة الجوع، وتناول السعرات الحرارية، كل هذا يساهم في زيادة الوزن، شرب هذا الشاي بانتظام يعزز النوم الجيد، وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن.

مضادة حيوي لمرض السكر

الشاي الأزرق رائع لمرضى السكري، شربه بانتظام قد يقلل الوزن بسهولة ويتحكم في مستويات السكر في الدم، وقد يساعدك أيضًا على إدارة مستويات السكر في الدم والتي قد ترتفع أحيانًا بين الوجبات.

وقبل البدء في استخدام الشاي الأزرق لإنقاص الوزن لابد من استشارة الطبيب والتأكد من حالتك الصحية تسمح لك بتناوله.

أقرا أيضا: الكريمات المضادة للفطريات قد تؤدي إلى عدوى جلدية فائقة

أهم الأخبار