تعرف إلى مسلسلات رمضان المصرية 2024

تعرف إلى مسلسلات رمضان المصرية 2024
مسلسلات رمضان المصرية
القاهرة: منار إبراهيم

يشهد السباق الرمضاني هذا العام تنافسا شرسا مع أكبر نجوم مصر والوطن العربي، حيث تقدم الدراما المصرية 40 مسلسلاً تليفزيونيًا، يسعى صناعها للفوز بنصيب الأسد من المشاهدة.

«عتبات البهجة» ليحيى الفخراني

ومن بين الـ 40 مسلسلا، برز 12 عملا بشكل مؤكد مشاركتهم في الموسم الرمضاني لعام 2024، ومن أبرزها عودة الفنان يحيى الفخراني لتقديم عمل درامي هذا العام بعنوان «عتبات البهجة».

«بيت الرفاعي» لأمير كرارة

وكما تشمل المسلسلات: «بيت الرفاعي» لأمير كرارة، ويشاركه البطولة كل من: أحمد رزق، وسيد رجب، وإيناس كامل، وصفاء الطوخى، وميرنا جميل، وملك قورة، ومحمد لطفى، ورحاب الجمل، وعايدة رياض، وأحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف بيتر ميمي وهند عبد الله وعمرو أبو زيد، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

وقدم أمير كرارة فى موسم رمضان الماضى مسلسل «سوق الكانتو»، رفقة مي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسنى، ومها نصار، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي.

«العتاولة» لأحمد السقا

ومن بين الأعمال الدرامية المرتقبة في رمضان مسلسل «العتاولة» لأحمد السقا. ويشارك في المسلسل عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم: طارق لطفي، وزينة، ومي كساب، وسامي مغاوي، وهدى الأتربي، وحنان يوسف. وتدور الأحداث داخل إحدى الحارات الشعبية، ويتناول العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية التي تبرز جمال الحارة وكل ما فيها.

«صدفة» لريهام حجاج

كما تعرض شاشات الدراما في رمضان مسلسل «صدفة» لريهام حجاج. وتدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق، حيث تجسد ريهام حجاج دور مدرسة تاريخ تقع في صدفة تغير مجري حياتها رأسًا على عقب. وهذا المسلسل هو التعاون الثالث بين ريهام حجاج والمخرج سامح عبد العزيز بعد نجاح مسلسل يوتيرن عام 2022، ومسلسل جميلة 2023.

ريهام حجاج
ريهام حجاج

«المداح 4» لحمادة هلال

أما مسلسل «المداح 4» لحمادة هلال، يأتي هذا العام بجانب كبير من الخيال، إذ يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، إذ يقابل في هذا العمل ملك الجن «قزح» والذي سيجسده فتحي عبد الوهاب.

يشارك في المسلسل فتحي عبد الوهاب ودياب اللذان انضما لأبطال العمل، وباقي أبطال الأجزاء الماضية التي لم ينتهي دورهم في أحداث العمل الماضية مثل هند بنت الأحمر، والتي قدمت دورها الفنانة لوسي.

«نعمة الأفوكاتو» لمي عمر

ومسلسل «نعمة الأفوكاتو» لمي عمر تدور أحداثه فى إطار اجتماعي، من خلال محامية تدخل في صراعات مع طليقها ضمن أحداث العمل.

ويتكون العمل من 15 حلقة، ويشارك في البطولة بجوار مي عمر، كل من: أحمد زاهر، أروى جودة، سلوى عثمان، كمال أبورية، طارق النهري، ولبنى ونس، تأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي.

«الحشاشين» لكريم عبد العزيز

تجربة جديدة يقدمها مسلسل «الحشاشين» لكريم عبد العزيز، الذي تدور أحداثه في القرن الـ 11 حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين.

المسلسل يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما التليفزيونية منهم: فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، عمر الشناوي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

«ألف ليلة وليلة» لياسر جلال

في حين تدور أحداث مسلسل «ألف ليلة وليلة» لياسر جلال، حول حكايات ألف ليلة وليلة، ولكن بإطار حدثي يلائم العصر، ويضم حكايات جديدة لم تذكر من قبل وخفايا جديدة بعيدا عن الصورة النمطية لتلك السيرة التاريخية وبشكل جديد معاصر.

يشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم بجانب ياسر جلال منهم: أحمد بدير ونور وأحمد ماهر وشيري عادل وياسمين رئيس وسامي مغاوري ومايان السيد وعدد من الشباب والوجوه الجديدة. إخراج إسلام خيري وكتبها أنور مغيث.

مسلسل الكبير أوي
مسلسل الكبير أوي

«الكبير أوي 8» لأحمد مكي

ويواصل أحمد مكي عرض مسلسله الناجح «الكبير أوي 8»، بطولة: رحمة أحمد، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وسماء ابراهيم، وحسين حجاج، وحاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

«مليحة» لمحمد دياب

أما مسلسل «مليحة» لمحمد دياب فيشهد عودة النجمة ميرفت أمين لبلاتوهات الدراما المصرية، مع كل من محمد دياب، وأمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، أشرف زكي، وكوكبة كبيرة من النجوم والنجمات الشباب، وتؤدي أمين دور سيدة تدعي حنان والدة كل من دياب، وأمير المصري خلال أحداث الذي يتولي إخراج المخرج الكبير عمرو عرفة.

«كامل العدد 2» لدينا الشربيني

وتطرح دينا الشربيني الجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد»، الذي يضم عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم: دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، ألفت إمام، بدرة، مصطفى درويش، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش وإخراج خالد الحلفاوي.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

«حق عرب» لأحمد العوضي

ومسلسل «حق عرب» لأحمد العوضي هو أول بطولة مطلقة له على مستوى الدراما التليفزيونية، كما يشاركه البطولة كل من دينا فؤاد، رياض الخولي، محمد علاء، وليد فواز، وفاء عامر، سلوى عثمان وآخرون، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

كما أعلنت بعض الشركات المنتجة عن خوض السباق الرمضاني مع بعض الممثلين من داخل مصر، ولكن لن يتم الكشف عن البوسترات أو ملامح الشخصية لهم، ومن بينهم مسلسل «المعلم» لمصطفى شعبان، و«رحيل» لياسمين صبري، و«كوبرا» لمحمد عادل إمام، و«إمبراطورية ميم» الذي يجمع خالد النبوي وحلا شيحا.

وتقدم هذا العام النجمة المصرية روجينا «سر إلهي»، و«فراولة» لنيللي كريم، و«أمير العوامري» لهاني سلامة، و«بابا جيه» لأكرم حسني.

وهناك قائمة من المسلسلات التي لم يتم التأكد من دخولها المنافسة الرمضان عام 2024، بسبب عدم تسويقها إلى الآن ومن أبرزهم، مسلسلات: «بدون مقابل» للفنان هاني رمزي، و«قلع الحجر» للفنان محمد رياض، و«ابن حرام» الذي يجمع رانيا يوسف بمدحت صالح، و«بـ100 راجل» للفنانة سمية الخشاب.

أقرا أيضا: أصداء غزة حضرت في حفل «غرامي»

أهم الأخبار