وزير الداخلية الكويتي يوجه بالتعاون مع سفارات «المبعدين» لتسهيل إجراءات ترحيلهم

وزير الداخلية الكويتي يوجه بالتعاون مع سفارات «المبعدين» لتسهيل إجراءات ترحيلهم
اليوسف في زيارة لإدارة الإبعاد. كونا
القاهرة: «خليجيون»

تفقد ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، الأربعاء، إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت وإدارة الأحداث.

ووجه الوزير بتذليل جميع العقبات التي تواجه النزلاء وفق القانون، وإيجاد آلية لتسهيل إجراءات المبعدين، وخصوصاً الذين لا يحملون جواز سفر لترحيلهم إلى بلدانهم.

ونشر حساب الوزارة على موقع «إكس»، «قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اليوم الأربعاء الموافق 7/2/2024 يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية الشيخ حمود مبارك الصباح وعدد من القيادات الأمنية بزيارة تفقدية إلى إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت، وذلك لمتابعة سير العمل والتعرف على المشكلات ووضع الحلول لها».

واطلع ووزير الداخلية على القدرة الاستيعابية لسجن الإبعاد، ثم قام بجولة تفقدية على عدد من عنابر السجناء (رجال - نساء) واستمع إلى الشكاوى والملاحظات التي تواجه النزلاء.

وشدد الوزير على ضرور «تذليل جميع العقبات التي تواجه النزلاء وفق القانون وإيجاد آلية لتسهيل إجراءات المبعدين وخصوصاً الذين لا يحملون جواز سفر، بالتنسيق مع سفاراتهم لسرعة إعادتهم إلى بلدانهم ومعالجة جميع السلبيات ووضع رؤية مستقبلية لتطوير إدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت وإزالة العقبات والمشاكل المتعلقة بهذه الادارة الحيوية».

اقرأ أيضا:

اليوسف إلى السعودية.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يجتمع في الرياض

كذلك تفقد اليوسف مبنى إدارة الاحداث (دار التقويم الاجتماعي)، وزار المبنى الجديد الخاص بإدارة الإبعاد وشؤون التوقيف المؤقت، والذي جهز بأحدث الوسائل وتطوير أماكن الاحتجاز تمهيداً للانتقال إليه خلال الفترة القريبة القادمة، والذي يتسع لعدد أكبر من النزلاء وضمان بيئة صحية جيدة وراحة للنزلاء.

أهم الأخبار