شاهد.. اعتقال 147 شخصاً بتهمة الانتماء إلى «داعش» في تركيا

شاهد.. اعتقال 147 شخصاً بتهمة الانتماء إلى «داعش» في تركيا
الشرطة التركية تعتقل أحد المطلوبين.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اعتقلت تركيا 147 شخصا للاشتباه في صلتهم بعمليات لتنظيم داعش في 33 ولاية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا اليوم الخميس إن السلطات التركية ألقت القبض على 147 شخصا للاشتباه في صلتهم بعمليات لتنظيم الدولة الإسلامية في 33 ولاية.

وقال يرلي قايا على منصة إكس «العملية الأبطال-49» جرت بشكل متزامن في أنحاء البلاد.

وفي الشهر الماضي قتل مسلحان تابعان لتنظيم الدولة الإسلامية مواطنا تركيا عند كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في إسطنبول. وقبضت الشرطة التركية على المشتبه في ضلوعهم في الهجوم.

وتأتي حملة الاعتقالات بعد يوم من وقوع تبادل لإطلاق نار أمس الثلاثاء بمحيط أكبر محكمة في إسطنبو ما أسفر عن مقتل مهاجمين وإصابة 6 أشخاص، من بينهم 3 ضباط الشرطة، بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا.

فيما اتهم وزير الداخلية التركي علي يرليكايا حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري بالوقوف وراء عملية إطلاق النار، التي وقعت، الثلاثاء، أمام محكمة في إسطنبول.

وخلال الشهرين الماضيين، كثفت السلطات التركية عملياتها ضد «داعش» بعدما فجر مسلحون أكراد قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة في الأول من أكتوبر.

اعتقال 32 عنصرا من تنظيم داعش

وفي ديسمبر الماضي اعتقلت تركيا 32 عنصراً من تنظيم داعش بتهمة التخطيط لمهاجمة معابد يهودية وكنائس والسفارة العراقية في تركيا، وجرى التعرف على ثلاثة من المعتقلين على أنهم أعضاء بارزون في التنظيم الإرهابي. وأحبطت القوات الأمنية الهجمات قبل احتفالات العام الجديد.

والأحد الماضي تبنى تنظيم داعش في منشور على تليغرام مسؤوليته عن هجوم على كنيسة بإسطنبول أسفر عن مقتل شخص.

وتشهد تركيا منذ شهور قليلة توترا أمنيا ملحوظا، تمثلت أشكاله في حوادث إطلاق نار على مراكز حيوية وكنائس فضلا عن حملة اعتقالات قالت السلطات إنها استهدفت أشخاص يتجسسون على البلاد لصالح الموساد الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام تركية منذ أيام أن المدعي العام أمر باعتقال 46 مشتبهًا في تورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا، بينهم أعضاء في حركة حماس، والحصول على معلومات تتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الأراضي التركية.

اقرأ المزيد

شاهد.. إطلاق نار في محيط محكمة تركية وإصابة شرطيين

تركيا تكشف مخططا للموساد الإسرائيلي على أراضيها

أهم الأخبار