اعتقال 33 جاسوسا في ثماني محافظات..

تركيا تكشف مخططا للموساد الإسرائيلي على أراضيها

تركيا تكشف مخططا للموساد الإسرائيلي على أراضيها
الموساد الإسرائيلي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كشفت تركيا، اليوم الثلاثاء، عن إحباط مخطط للموساد الإسرائيلي على أراضيها، أسفر عن اعتقال 33 جاسوسًا في ثماني محافظات تركية.

وأفادت وكالة الأناضول الرسمية بأن أجهزة الأمن اعتقلت 33 شخصًا يشتبه بتجسسهم لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، من دون تحديد جنسياتهم.

وأضافت أن هؤلاء أوقفوا خلال عمليات أمنية في ثماني محافظات محيطة باسطنبول، مشيرة إلى أن مهامهم كانت تشمل تنفيذ عمليات خطف واستطلاع.

مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا

وذكرت وسائل إعلام تركية أن المدعي العام أمر باعتقال 46 مشتبهًا في تورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا، فيما جرى القبض على 33 منهم، ويجري حاليا البحث عن 13 آخرين هاربين.

وتقول وسائل الإعلام إن الموساد كان يخطط لاختطاف أجانب من تركيا بينهم أعضاء في حركة حماس، والحصول على معلومات تتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الأراضي التركية.

وخلال الفترة الأخيرة صعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابه ضد الاحتلال الإسرائيلي، موجها تحذيرا شديد اللهجة بأنها ستدفع «ثمنا باهظا» إذا حاولت استهداف قادة من حركة حماس على الأراضي التركية.

قوات تركية (الإنترنت)
قوات تركية (الإنترنت)

وردا على سؤال عن احتمال قيام إسرائيل بعملية تستهدف قادة من حماس في تركيا ق الأردوغان: «على من يفكر في فعل مثل هذا الأمر ألا ينسى أن عواقبه ستكون وخيمة. ليس في العالم من لا يدرك ما حققته أجهزة الاستخبارات والأمن في تركيا من إنجازات»، بحسب قناة «TRT» التركية.

كان رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» رونين بار قد قال إن تعليمات صدرت بالقضاء على زعماء حماس في أي مكان في العالم.

وفي ديسمير2022، ألقت السلطات التركية القبض على 44 شخصًا يُشتبه في انخراطهم في عملية استخباراتية لمصلحة إسرائيل ضد منظمات فلسطينية في تركيا، وفقًا لتقارير صحفية.

وذكرت تقارير أن جهاز الاستخبارات الوطنية التركي وشرطة اسطنبول اعتقل 44 شخصًا يُشتبه في قيامهم بـ«أنشطة سرية خاصة» بتوجيه من الموساد.

اقرأ أيضا

- إيران تعدم 4 جواسيس لإسرائيل

- «خليجيون» خاص| «الضيف».. شبح غزة الذي تبحث عنه إسرائيل

أهم الأخبار